الرئيسية / رياضة / هل يستعين الوداد بالمدرسة الألمانية تأهبا لمونديال الأندية؟

هل يستعين الوداد بالمدرسة الألمانية تأهبا لمونديال الأندية؟

هل يستعين الوداد بالمدرسة الألمانية تأهبا للمونديال ؟
رياضة
فدوى الفصاص 13 يونيو 2024 - 17:00
A+ / A-

ينتظر نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، موسم رياضي استثنائي، يغيب لأول مرة منذ 10 سنوات عن استحقاقاته القارية، عقب إنهاء موسمه الرياضي محليا بعيدا عن المراكز الأربعة الأولى في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية، مقابل تشبثه بأمل وحيد يسلط عليه أضواءً خارج الدائرة المحلية، ويتعلق الأمر بكأس العالم للأندية “فيفا” 2025.

ويطمح نادي الوداد الرياضي بجميع مكوناته، من بينها الجماهير، إلى لملمة جراح الماضي ونفض غبار سقوطه الحر الموسم الرياضي الذي بات على بعد جولته الأخيرة لينقضي، من أجل ضمان انطلاقة مميزة الموسم الرياضي المقبل وحضور قوي بمونديال الأندية بنظامه الجديد، الذي سيُجرى بول أمريكا، كندا، والمكسيك.

وعلاقة بالموضوع، كشف ميكي جونيور، صحافي إفريقي متخصص في سوق الانتقالات، وخبير إعلامي لدى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، بأن فريق الوداد الرياضي صوب أسهمه نحو المدرسة الألمانية في التدريب، سائرا على خطى غريمه التقليدي فريق الرجاء الرياضي، الذي تعاقد الموسم الرياضي الماضي مع المدرب الألماني جوزيف زينباور.

وقال جونيور، إن فريق الوداد الرياضي يسعى لفرض حضور مميز وقوي في كأس العالم للأندية في نظامه الجديد، من خلال التعاقد مع مدرب مخضرم عالمي، ويتعلق الأمر بالألماني يورغن كلينسمان، الذي يطمح بدوره إلى وضع اسمه في أول نسخة من كأس العالم بنظامه الجديد، وبدى متحمسا لهذ التجربة، حسب ما أفاد به ميكي جونيور، في تدوينة على حسابه الرسمي على منصة “إكس”.

ومع تضارب المصالح بين الوداد وكيلنسمان، أضحى المدرب الألماني الذي لا يرتبط في الفترة الحالية مع أي فريق، الأقرب لقيادة سفينة القلعة الحمراء، بعدما توضل من أحد الوكلاء تدريبه للفريق المغربي، في أفق ضمان فرصة المشاركة في المونديال وأخذ هذا التحدي على عاتقه، بدل مواصلة بعده على الميادين.

وسبق للمدرب الألماني كيلنسمان، أن أشرف على تدريب عدة أندية عالمية، من قبيل بايرن ميونخ، ومنتخبات كألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الجنوبية.

ويملك المدرب الألماني يورغن كلينسمان البالغ من العمر 59 عاما، في رصيده لقبا وحيدة، كان قد توج به رفقة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، والحديث عن لقب الكأس الذهبية المنظمة من طرف “الكونككاف”، فهل يسير الوداد على خطى غريمه مُستعينا بالمدرسة الألمانية ؟

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة