الرئيسية / رياضة / إسبانيا تقص شريط مشاركتها في "اليورو" بثلاثية في شباك زملاء مودريتش

إسبانيا تقص شريط مشاركتها في "اليورو" بثلاثية في شباك زملاء مودريتش

إسبانيا تقص شريط مشاركتها في "اليورو" بثلاثية في شباك زملاء مودريتش
رياضة
فبراير.كوم 15 يونيو 2024 - 21:00
A+ / A-

قص منتخب إسبانيا لكرة القدم، شريط مُشاركته في كأس أمم أوروبا “اليورو 2024″، بسحق نظيره الكرواتي في الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من البطولة، مساء اليوم السبت، بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة، تربع من خلالها على عرش ترتيب مجموعة “الموت” التي وقع فيها الإسبان رفقةمنتخبات، إيطاليا، ألبانيا، وكرواتيا، في انتظار انتهاء لقاء إيطاليا وألبانيا، الجاري في هذه الأثناء.

وحسم المنتخب الإسباني، انتصاره على زملاء الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، خلال الشوط الأول من المباراة التي حضرها 66 ألف متفرج بالملعب الأولمبي بمدينة برلين الألمانية، من بينها هدفين لثنائي العاصمة مدريد الفارو موراتا مهاجم أتلتيكو وداني كارفاخال مدافع ريال مدريد.

وسجل موراتا الهدف الأول لإسبانيا مستغلاً ثغرة في دفاعات كرواتيا لينفرد المهاجم المخضرم بالحارس دومينيك ليفاكوفيتش ويضع الكرة أرضية داخل الشباك في الدقيقة 29، قبل أن ينجح لاعب وسط باريس سان جيرمان فابيان رويز في إضافة ثاني أهداف “لا روخا” في الدقيقة الـ32 من عمر الشوط الأول.

ورغم محاولات لوكا مودريتش ورفاقه لتقليص الفارق أمام منتخب إسبانيا، في الدقائق الأخيرة من المباراة، غير أن محاولاتهم لم تشكل خطورة على مرمى الحارس أوناي سيمون، باستثناء محاولة يوشكو غفارديول في الدقيقة 41، بحيث كان قريبا من تسجيل الهدف الأول لكرواتيا حين تقدم الظهير الأيسر وقابل تمريرة عرضية بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، بالإضافة إلى تسديدة أندري كراماريتش مهاجم كرواتيا القوية في الدقيقة 45 والتي مرت فوق العارضة.

وأثبت الدولي الإسباني من أصول مغربية، لامين يامال وجوده البارز في تشكيلة “لاروخا” الأساسية، خلال تمريره كرة عرضية قابلها الظهير الأيمن كارفاخال بلمسة واحدة سكنت الشباك، في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، رافعا حصيلة فوز إسبانيا بثلاثة أهداف نظيفة.

وقام المدير الفني للمنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش بأكثر من تغيير لتعديل طريقة اللعب في وسط الملعب والهجوم، فقام بإشراك إيفان بيريسيتش في الدقيقة 56 بدلاً من بوديمير في الدقيقة 56، ثم في الدقيقة 65 أنزل ماريو باساليتش ولوكا سوسيتش بدلاً من لوكا مودريتش وماتيو كوفاشيتش.

وأهدر منتخب كرواتيا، ضربة جزاء كادت أن تقلص النتيجة أمام الإسبان، نفذها برونو بيتكوفيتش، إلا أن حارس مرمى نادي أتلتيك بلباو أوناي سيمون تألق في إبعاد تسديدة بيتكوفيتش بأطراف أصابعه من الزاوية اليمنى لترتد إلى الهجوم الكرواتي، الذي أعاد الكرة إلى بيتكوفيتش ليودعها في المرمى، إلا أنه كان متسللاً ليلغى الهدف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة