الرئيسية / رياضة / بمشاركة الوداد والرجاء.. خمس ملاعب تحتضن دوريا جهويا لكرة القدم النسوية

بمشاركة الوداد والرجاء.. خمس ملاعب تحتضن دوريا جهويا لكرة القدم النسوية

بمشاركة الوداد والرجاء.. خمس ملاعب تحتضن دوريا جهويا لكرة القدم النسوية
رياضة
فدوى الفصاص 22 يونيو 2024 - 20:30
A+ / A-

تستعد أندية كرة القدم النسوية، المنتمية لعصبة الدار البيضاء، على رأسها فريقي الوداد والرجاء الرياضيين، وكذا نادي سبورتينغ البيضاء، إلى قطع شريط مُشاركتهم في دوري عيد العرش المجيد، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل خامس وعشرين يونيو الجاري، على امتداد شهري يونيو ويوليوز، تخليدا للذكرى الخامسة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.

وستنطلق منافسات دوري عيد العرش المجيد، الثلاثاء المقبل ابتداء من الخامسة مساء، لحساب الدور الأول، الذي سيشهد إجراء ست مباريات في نفس التوقيت، على مستوى ست ملاعب تنتمي لجهة الدار البيضاء سطات، ويتعلق الأمر بملعب سيدي عثمان، ملعب الأب جيكو، الصخور السوداء، فضاء الحي المحمدي، ملعب الألفة.

ويشارك في هذا الحدث الرياضي، المنظم بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أندية الوداد الرياضي النسوي، والاتحاد البيضاوي وسبورتينغ البيضاء، و رجاء عين حرودة، وشباب المحمدية وفريق الرجاء الرياضي، والراسينغ البيضاوي ونهضة الزمامرة والدفاع الحسني الجديدي ونجوم المستقبل واتحاد الرحمة والنصر الرياضي سيدي مومن.

وفي مباراة مثيرة، سيستقبل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم النسوية، فريق سبورتينغ الدار البيضاء، وصيف بطل القارة السمراء، على أرضية ملعب الألفة في الخامسة مساء، أما الرجاء النسوي لكرة القدم، فسيواجه نادي رجاء عين حرودة الأربعاء المقبل، في ملعب الصخور السوداء.

وفي ما يلي البرنامج الكامل لإقصائيات دوري كرة القدم النسوية في دورها الأول :”

Aucune description disponible.

وأفاد محمد جودار نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح إعلامي سابق، أن هذا الدوري، الذي ينظم بمبادرة من ولاية جهة الدار البيضاء سطات وبشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيعرف مشاركة 12 فريقا سيتنافسون من أجل الظفر باللقب، مشيرا إلى أن مرحلة الاقصائيات ستنطلق في 25 من شهر يونيو الجاري.

وأضاف جودار، وهو رئيس عصبة الدارالبيضاء الكبرى لكرة القدم، أن النهائي سيجرى في الأسبوع الأخير من شهر يوليوز المقبل على أرضية ملعب العربي الزاولي بمناسبة افتتاحه في وجه الفرق المحلية.

وفي سياق متصل، قال إنه تم تخصيص منح سنوية مهمة لفائدة الفرق النسوية على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات، وكذا لباقي فرق القسم الوطني الأول.

من جانبه، قال عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة أندية القسم الوطني الأول والثاني للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية لجهة الدار البيضاء سطات، إلى جانب فريق الاتحاد البيضاوي الذي سيستضيف على ملعبه المقابلة النهائية.

وأعرب بلقشور عن أمله في أن تمر أطوار هذا الدوري في جو رياضي متميز في أفق العمل على تطوير هذه التظاهرة الرياضية في المستقبل وجعلها موعدا سنويا قارا، مشيرا إلى أن الجامعة ستخصص جوائز للفرق المتوجة في هذه التظاهرة الرياضية.

من جهتهم، اعتبر ممثلو الفرق والأندية المشاركة في هذا الدوري أن هذا الحدث الرياضي يشكل فرصة سانحة لخلق جو تنافسي وتعزيز ممارسة كرة القدم النسوية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة