الرئيسية / رياضة / المربع الذهبي للـ"شان": المغرب يلاقي السنغال والسودان يصطدم بمدغشقر

المربع الذهبي للـ"شان": المغرب يلاقي السنغال والسودان يصطدم بمدغشقر

المربع الذهبي المغرب
رياضة
فبراير.كوم 24 أغسطس 2025 - 11:30
A+ / A-

اكتمل مساء أمس عقد المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين، بعد تأهل كل من المغرب والسنغال والسودان ومدغشقر إلى المربع الذهبي في نسخة البطولة الثامنة.

وحجز المنتخب السنغالي، حامل اللقب، بطاقة العبور عقب فوزه على أوغندا بهدف دون رد، في المباراة التي جرت أمس السبت في العاصمة الأوغندية. وسجل عمر با هدف الفوز في الدقيقة 62، ليمنح أسود التيرانغا فرصة الاستمرار في رحلة الدفاع عن لقبهم القاري.

وسيضرب المنتخب السنغالي موعدا ناريا مع المنتخب المغربي يوم الثلاثاء المقبل بأوغندا، في مواجهة مرتقبة بين بطل النسخة الماضية وبطل النسخة قبل الماضية. بعدما تأهل أسود البطولة الاحترافية بداية إلى نصف النهائي بعد تجاوز منتخب تنزانيا بنفس النتيجة أول أمس الجمعة.

من جهته، أكمل المنتخب السوداني عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بعدما تفوق على نظيره الجزائري بركلات الترجيح، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وتقدم صقور الجديان بهدف من النيران الصديقة سجله المدافع غزالة في الدقيقة 48، قبل أن يعادل سفيان بايزيد الكفة للجزائر في الدقيقة 72، لتبقى النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية، ويحسم اللقاء بركلات الترجيح.

وسيواجه المنتخب السوداني في نصف النهائي منتخب مدغشقر، الذي خطف بطاقة التأهل من كينيا بضربات الجزاء في ربع النهائي يوم الجمعة.

وبهذا، تحددت ملامح نصف نهائي البطولة المقرر يوم الثلاثاء 26 غشت الجاري، حيث يلتقي السودان مع مدغشقر في مواجهة أولى بداية من الساعة 15:30، تليها قمة مغربية سنغالية مشتعلة على الساعة السادسة والنصف. فيما سيقام النهائي يوم السبت 30 غشت في الملعب الوطني بنيروبي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة