الرئيسية / سياسة / منتدى الزهراء يدعو لتشديد العقوبات على المتورطين في "الإعتداء" على شابة مكناس"

منتدى الزهراء يدعو لتشديد العقوبات على المتورطين في "الإعتداء" على شابة مكناس"

سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
سليمان الخداش 21 مايو 2016 - 12:40
A+ / A-

عبر  منتدى الزهراء للمرأة المغربية عن استنكاره لما سماه “الاعتداء الهمجي” الذي تعرضت له الشابة شيماء المُستَخدمة بمقصف الحي الجامعي بكلية العلوم بجامعة المولى اسماعيل بمكناس ظهر يوم الأربعاء 17 ماي 2016، نفذته “عناصر اجرامية” تنسب نفسها لفصيل “طلابي” اسمه البرنامج المرحلي”.

 وشدد المنتدى على ضرورة أن تأخذ العدالة مجراها في حق المتورطين وأن يتم الضرب بقوة على أيدي مثل هذه العصابات الإجرامية التي تشكل خطرا حقيقيا على سلامة المواطنات والمواطنين داخل الحرم الجامعي وخارجه أيضا.

وطالب المنتدى في بيان له توصل”فبراير.كوم” بنسخة منه، “المسؤولين، بالعمل على توفير الحماية اللازمة للحرم الجامعي، لكي لا تنال منه أيدي العابثين والمتلاعبين بأمن واستقرار البلد”.

كما عبر منتدى الزهراء للمرأة المغربية عن استنكاره لهذا الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان، معلنا انخراطه في كل الأشكال النضالية من أجل إنصافها والضرب على أيدي المجرمين الذين مسوا بسلامتها الجسدية والنفسية

ودعا المنتدى اإلى “مراجعة القانون الجنائي بما يضمن تَشديد العقوبات على مرتكبي هذه الأفعال الشنيعة التي تخلق حالة من الرعب في نفوس الطلبة والطالبات والمستخدمين وأسرهم، وتحول دون أن تظل الجامعة فضاء للعلم والمعرفة والسلوك الراقي والاحترام المتبادل، مطالبا بعدم افلات المعتدين من العقاب، وبإنصاف الضحية وجبر ضررها المادي والمعنوي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة