الرئيسية / الوجه الاخر / كيف تخطط البوليساريو لإزعاج المغرب في منطقة "الكركرات"

كيف تخطط البوليساريو لإزعاج المغرب في منطقة "الكركرات"

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
الياقوت الجابري 12 سبتمبر 2016 - 14:40
A+ / A-

تخطط جبهة البوليساريو لفتح مكتب قد تسميه “مكتبا جمركيا” وذلك لقطع الطريق على استراتيجية المغرب لمحاربة كل الأنشطة خارج القانون ومنها الإرهاب وتهريب المخدرات، بين منطقة “الكركرات” المغربية وشمال موريتانيا.

المكتب الجمركي كما تدعي البوليساريو ستكون مهمته قطع الطريق على المغرب لحماية الحدود والمنطقة من الأنشطة الخارجة على القانون، والتي تواترت في الآونة الأخيرة.

وتخطط البوليساريو لكل ما من شأنه أن يزعج المغرب في حماية حدوده والمنطقة من الأعمال الخارجة عن القانون، خاصة بعد أن فشلت في إثبات خرق المغرب للاتفاق العسركري رقم واحد المدرج ضمن اتفاقية وقف إطلاق النار لسنة 1991.

وكانت جبهة البوليساريو قد راسلت الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” مؤخرا، مدعية أن المغرب خرق اتفاق وقف إطلاق النار مؤخرا، والادعاء أن ذلك تم من خلال نشر المغرب لقوات عسكرية في المنطقة قرب الكركرات، مما دفع الأمم المتحدة إلى التحقق من الادعاء وتكذيبه.

وكانت السلطات المغربية قد أكدت أن العملية التي قام بها المغرب مؤخرا، كانت تهدف وضع حد لأنشطة التهريب والتجارة غير المشروعة، وهو نفس الموقف الذي أكدته موريتانيا حينما وجهت صفعة للبوليساريو، مؤكدة أن المغرب لم ينشر أي قوات عسكرية على حدودها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة