الرئيسية / قصاصات / سلطات إقليم السمارة تكشف عن خطتها قبل وبعد الأمطار الغزيرة

سلطات إقليم السمارة تكشف عن خطتها قبل وبعد الأمطار الغزيرة

قصاصات
حكيمة احاجو 28 أكتوبر 2016 - 10:51
A+ / A-

عبأت السلطات المحلية لإقليم السمارة، كل الإمكانات البشرية واللوجيستيكة اللازمة للتدخل الفوري، على إثر الأمطار الغزيرة التي عرفها الإقليم خلال الأيام المنصرمة.

وأوضح بلاغ للسلطات المحليةلاقليم السمارة، أن السلطات المحلية أنقذت شخصين كانا محاصرين بالسيول على مستوى الجماعة القروية حوزة بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، الأربعاء المنصرم، كما تدخلت أمس الخميس في إطار عمليتي إنقاذ بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، نقل مجموعتين مكونتين من 38 و12 شخصا كانوا محاصرين على التوالي بجماعة سيدي أحمد لعروسي وجماعة حوزة نتيجة فيضان وادي الساقية الحمراء.

وأضاف أن  السلطات المحلية عملت على إيصال مواد غذائية لعائلة فضل أفرادها البقاء صحبة قطيعهم بمنطقة تازوة جماعة تيفاريتي..

ويذكر أن  السلطات المحلية قد اتخذت على إثر النشرة الإنذارية بخصوص التساقطات المطرية التي ستعرفها عدد من الأقاليم ومن بينها إقليم السمارة، إجراءات استباقية وأخرى طيلة فترة تهاطل الأمطار من خلال إجراء عمليات تمشيط واسعة وطلعات جوية، إضافة إلى تسخير وتجنيد الموارد البشرية اللازمة في كل النقاط الرئيسية بالإقليم مما حال دون وقوع خسائر في الأرواح.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة