الرئيسية / قصاصات / هبة ملكية للمجلس الوطني السنغالي لمحاربة داء السيدا.

هبة ملكية للمجلس الوطني السنغالي لمحاربة داء السيدا.

الملك محمد السادس
قصاصات
يوسف اليتيم 08 نوفمبر 2016 - 16:42
A+ / A-

أشرف  الملك محمد السادس،  ورئيس جمهورية السنغال فخامة السيد ماكي سال، اليوم الثلاثاء بالمستشفى الرئيسي لدكار، على تسليم هبة ملكية عبارة عن كمية من الأدوية لفائدة المجلس الوطني السنغالي لمحاربة داء السيدا.

وتندرج هذه المبادرة التي تؤكد العزم الراسخ للملك محمد السادس، على إضفاء محتوى إنساني لتضامن المغرب مع بلدان القارة الإفريقية والتعاون جنوب-جنوب، في إطار التعاون الفاعل ومتعدد الأشكال والمكثف الذي يجمع المملكة المغربية بجمهورية السنغال.

كما تجسد هذه المبادرة بجلاء إرادة  الملك محمد السادس، المساهمة في تقدم ورخاء الشعب السنغالي الشقيق، وتحسين الظروف الصحية والمعيشية للساكنة في وضعية هشاشة، وتوفير الشروط الضرورية لتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

وتتألف الهبة الملكية، والتي هي عبارة عن 1,6 طن من الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض الانتهازية المرتبطة بداء السيدا، ممنوحة من طرف مؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة لفائدة المجلس الوطني السنغالي لمحاربة داء السيدا، من ثلاثة أصناف من الأدوية تتمثل في مضادات الفيروسات، ومضادات الجراثيم، ومضادات الفطريات.

وبهذه المناسبة، أخذت للملك محمد السادس والرئيس السنغالي، صورة تذكارية مع طلبة بكلية الطب يتابعون دراستهم بالسينغال، قبل أن يقوم قائدا البلدين بزيارة لمصلحة الولادة بالمستشفى الرئيسي لدكار.

ولدى وصول الملك محمد السادس والرئيس السنغالي إلى المستشفى الرئيسي لدكار، تقدم للسلام عليهما كل وزير القوات المسلحة السنغالية  أوغيستان تين، والأمينة التنفيذية للمجلس الوطني السنغالي لمحاربة داء السيدا،  صافياتو ثيام، والطبيب الجنرال مدير المستشفى الرئيسي لدكار، والرئيس المنتدب و الأعضاء المتوطوعون لمؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة