الرئيسية / سياسة / القضاء ينتصر للبيجيدي ويصفع الوالي لفتيت

القضاء ينتصر للبيجيدي ويصفع الوالي لفتيت

الوالي عبد الوافي لفتيت
سياسة
سكينة الصادقي 03 يناير 2017 - 14:00
A+ / A-

رفضت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط، اليوم الثلاثاء، طلب والي جهة الرباط عبد الوافي لفتيت القاضي بعزل رئيس مقاطعة اليوسفية المنتمي لحزب العدالة والتنمية عبد الرحيم لقرع، حسب ما أكده إبراهيم أموسي، محامي رئيس مقاطعة اليوسفية.

وأوضحت المحكمة أن رئيس المقاطعة غير مرتكب لأي مخالفة موجبة للعزل، عكس ما أشار إلى ذلك لفتيت في رسالة طلب العزل الموجهة للمحكمة، استنادا إلى المادة 36.

وعبرعبد الرحيم لقرع عن ارتياحه لحكم إدارية الرباط، كما قال في تصريحات صحفية متفرقة، أن القضاء الإداري بالرباط يخطو خطوات متقدمة في إنصاف المتخاصمين في شأن التدبير الترابي للجماعات والإدارات، مشيرا إلى أنه أنه يتمنى فتح صفحة جديدة مع والي الرباط أساسها التشارك والتعاون لتأطير العمل الجماعي.

وكانت المحكمة ذاتها قد رفضت ابتدائيا، طلب والي جهة الرباط القاضي بعزل رئيس مقاطعة اليوسفية والقيادي في حزب المصباح بالرباط، عبد الرحيم القرع.

وحسب معطيات سابقة فإن وصول الملف للقضاء جاء بعد رفض رئيس مقاطعة اليوسفية، عقد دورة استثنائية بطلب من 24 عضوا بمجلس المقاطعة، وعدم رده على مراسلة للوالي في الموضوع ذاته، في حين أن رئيس المقاطعة، طالبهم بتوضيح أسباب الإقالة، وتقديم توضيحات حول جدول أعمال الدورة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة