الرئيسية / بيبل / الملك يحتفي بالألوان الافريقية متخلصا من البرتكول

الملك يحتفي بالألوان الافريقية متخلصا من البرتكول

الملك يتخلص من البرتكول في جولته الافريقية
بيبل
مـــــريــــة مــــكريـــم 01 مارس 2017 - 05:55
A+ / A-

الملك يحتفي بالألوان الافريقية متخلصا من البرتكول، حيث تداول نشطاء على الفايسبوك صور جديدة للملك محمد السادس خلال جولته في افريقيا وهو متخلص من البرتكول.

حيث اختار بدلة بألوان يغلب عليها اللون الأخضر وتتماشى والاحتفاء الافريقي بالألوان.

وجرت العادة أن يظهر الملك في جولاته الرسمية داخل وخارج المملكة المغربية متخلصا من الزي الرسمي، حيث يذوب وسط الناس ويلتقط صور سلفي معهم ويستمع لبعضهم.

وسبق أن ظهر الملك وهو يتجول في السوق الافريقي، حيث تداول نشطاء على الفايسبوك صور الملك محمد السادس وهو يتجول في سوق افريقي خلال جولته الإفريقية، تحديدا في زيارته إلى أبيدجان التي وصلها يوم أمس.

وتخلف زيارة الملك إلى افريقيا تفاعلا كبيرا في مجموعة من الدولة، حيث  أكد الخليفة العام للطريقة التيجانية بكوت ديفوار الشيخ مصطفى سونتا، أن الجولات المباركة التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإفريقيا، وزياراته لكوت ديفوار على وجه الخصوص، تحمل معها دائما رسالة أمان وطمأنينة للساكنة المحلية.

وقال الشيخ مصطفى سونتا، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “زيارات جلالة الملك، أمير المؤمنين تحمل بركة عظيمة بالنسبة لنا في كوت ديفوار. وبفرح كبير دائما نستقبل جلالة الملك، لأنه في كل مرة يحل جلالته بأرض كوت ديفوار نرى نتائج ملموسة”.

وفي نفس الاسبوع التقطت صور للملك وهو يقضي عطلة نهاية الأسبوع في “اسني” ويتناول اكلة “الوكو”. حيث تداول فايسبوكيون صورة للملك محمد السادس وهو يقضي عطلة نهاية الأسبوع رفقة وزير الداخلية الإيفواري حامد باكايوكو، في المحطة البحرية «اسيني» وهي واحدة من أرقى المنتجعات السياحية في ساحل العاج.

وأكد موقع «افريك سير 7»، إن الملك محمد السادس الذي حضر لساحل العاج من أجل تعزيز علاقات التعاون المختلفة بين البلدين، انتهز مناسبة نهاية الأسبوع للاستجمام داخل المنتجع السياحي الأول في البلاد، وقد رافقه في الزيارة وزير الداخلية حامد باكايوكو، لإطلاعه أيضا على الإمكانيات السياحية لساحل العاج.

ونقل موقع “الاحداث المغربية” عن الموقع ان مصادر مقربة من وزير الداخلية الإيفواري الذي تلقبه الصحافة المحلية ب«هامباك»، أكدت أن الملك وقف على المؤهلات العالية للضيافة الإيفوارية خصوصا من خلال مطبخها المتميز وأكلة «الوكو» المحلية التي يستطعمها الملك محمد السادس كثيرا.

كما اضافت نفس المصادر أن الزيارة شكلت فرصة للملك من أجل القيام برحلة بحرية على متن عبارة فوق حوض مائي كبير يفصل الغابات الاستوائية عن الأراضي الزراعية المجاورة. وقد حرص الملك والوزير الإيفواري على التمتع بجمال الطبيعة في هذا الموقع غير بعيد عن قوات الحرس الخاص.

تقرؤون أيضا:

الملك يتجول في السوق الافريقي

الملك يقضي عطلة نهاية الأسبوع في “اسني” ويتناول اكلة “الوكو”

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82%d9%8a%d8%a7

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة