الرئيسية / عجائب و غرائب / موجة السخرية التي خلفها مبلغ "17 مليار سنتيم" على فيسبوك

موجة السخرية التي خلفها مبلغ "17 مليار سنتيم" على فيسبوك

زين العابدين الحواص
عجائب و غرائب
فبراير.كوم 28 يونيو 2017 - 18:45
A+ / A-

لجأ عدد من مغاربة الفيسبوك إلى السخرية للتعليق على الخبر الذي انتشر بشكل واسع على الفضاء الأزرق منذ ليلة أمس الثلاثاء، ومفاده العثور على 17 مليار سنتيم بفيلا البرلماني زين العابدين الحواص بدار بوعزة أثناء تفتيشها من طرف عناصر من الضابطة القضائية بناء على أمر من الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وكتب  أحدهم في هذا السياق محاولا السخرية من المبلغ الضخم الذي عثر عليه رجال الأمن بحوزة برلمان حزب الإستقلال زين العابدين الحواص: “في رده على مبلغ 17مليار الذي وجد ببيته صرح رئيس بلدية حد السوالم أن الأمر يتعلق ب”دارت”دايرها مع رؤساء البلديات وهاد الشهر كانت نوبتو “.

واختار فيسبوكي آخر السخرية للتعليق على خبر البرلماني الحواص المتابع في حالة اعتقال بتهم تتعلق باستغلال النفوذ والإبتزاز ونهب المال العام: “صراحة لا حاجة للخوف من #تعويم_الدرهم_المغربي ! هديك 17 مليار سنتيم للي باقا كتحسبو فيها من لبارح شحال فيها من مليون يورو (تا انا تلفت انا والآلة الحاسبة) وللي لقاوها غي فدار واحد البرلماني ورئيس البلدية كافية بوحدها للحفاظ على سعر صرف الدرهم لعام كامل !غي خصنا نلقاو شي “بركة” اخرى بحالها فدار واحد ولا ثلاثة ديال الوزراء والبرلمانيين المتهربين من ضرائب الدولة ولا للي بان عليهم الثراء الفاحش فمدة قياسية ولا غي شي رئيس جماعة ولا جهة فأبعد قرية واصغر مدينة (حيت الفساد متأصل فالمدن والجماعات الافقر والاكثر تهميشا على ما يبدو مؤخرا) ويكون خير نشالله وديك الساعة الدرهم غيعوم العمر كله وبخيررر ! “.

وأضاف على نفس التدوينة: “واحد الملاحظة علاش كل مرة يتشد فيها شي خانز سارق ثروة الدولة ولا متورط فشي قضية تبذير اموال الدولة تلقاه ديما جايب أعلى اصوات الناخبين فالمنطقة للي كيمثلها برلمانيا او جهويا !؟؟؟ وهديك النسبة العالية ديال الاصوات كتلقاه محافظ عليها لعدة دورات متتالية ! من أنتم بالله عليكم الذين تصوتون كل مرة في الانتخابات على واحد ريحته خانزة بالفساد وواضح بللي الثراء دياله غير مبرر بحكم وظيفته وتاريخ عائلته ! بصحتكم التصويت على الفاسدين ولا عاش من صوت على الفاسد ! “.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة