الرئيسية / سياسة / تعاون ثنائي بين المغرب والأمم المتحدة في مجال التدخلات الإنسانية

تعاون ثنائي بين المغرب والأمم المتحدة في مجال التدخلات الإنسانية

محمد مثقال رفقة رشيد خاليكوف
سياسة
فبراير.كوم 06 يوليو 2018 - 12:40
A+ / A-

عقد محمد مثقال، السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي، لقاء مع الأمين العام المساعد للشركات الإنسانية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، رشيد خاليكوف.

وناقش الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز تعاونهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وكذا تعبئة خبراتهما للاستجابة للحالات الإنسانية الطارئة، وتقديم الحلول العملية للمنظمات الإقليمية، لا سيما تلك المتواجدة في الشرق الأوسط وآسيا، وأفريقيا.

وبهذه المناسبة أشار محمد مثقال، إلى أهمية الدور التنسيقي الذي تلعبه الوكالة المغربية للتعاون الدولي، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مع الجهات الوطنية الفاعلة، من أجل تنزيل التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى بلورة الأعمال الإنسانية على أرض الواقع.

من جانبه رحب رشيد خاليكوف، الأمين العام المساعد للشركات الإنسانية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالجهود التي بذلها المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس لإقامة مستشفى ميداني في مدينة غزة لصالح الشعب الفلسطيني، فضلا عن المساعدات الإنسانية الممنوحة منه لمجموعة من الدول، مثل غينيا بيساو وفلسطين، وجنوب السودان ومدغشقر وسيراليون، مشيدا في هذا الإطار بخبرات المغرب في مجال المساعدات الإنسانية الدولية، ومعربا عن اهتمامه بتطوير شراكة متينة مع المملكة المغربية لتبادل الخبرات في مجال التدخلات الإنسانية.

وفي هذا السياق اتفق الطرفان، على تنظيم دورات تدريبية في المجال الإنساني لفائدة المسؤولين التنفيذيين المغاربة، بالإضافة عقد ندوة في المغرب حول المساعدات الإنسانية لفائدة البلدان الأفريقية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة