تقرير: انخفاض  "PIB" لا يبرر ضعف التغطية الاجتماعية

العلام: نتعرض لهجمات خارجية ولهذا السبب راسلنا سفير الإمارات

الرئيسية / الوجه الاخر / العلام: نتعرض لهجمات خارجية ولهذا السبب راسلنا سفير الإمارات

العلام: نتعرض لهجمات خارجية ولهذا السبب راسلنا سفير الإمارات

الوجه الاخر
فبراير.كوم 13 يوليو 2018 - 17:02
A+ / A-

قال رئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، إنه قام، يوم الإثنين المنصرم، بتسليم خطاب رسمي إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط “حول ما يروج له من توصل بعض المخربين بدعم مالي من الأمين العام، وذلك بغاية الإجهاز على منظمتنا”.

وكانت بعض الأوساط الثقافية داخل وخارج المغرب قد تحدثت بالموازاة مع فعاليات المؤتمر الوطني التاسع عشر الأخير لاتحاد كتاب المغرب بمدينة طنجة عن أن بعض “المشوشين” على المؤتمر “تلقوا أموالا من الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، حبيب الصايغ”.

وأوضح العلام في منشور على حسابه على “فيسبوك” أن هذه الخطوة تسعى إلى “معرفة حقيقة الأمور وتوضيح أي التباس للرأي العام، خاصة وأنها ليست المرة الأولى التي يشاع فيها مثل هذا الكلام، وهو ما سبق أن نبهنا إليه في بيانات سابقة”.

وزاد موضحا في السياق ذاته: “الجميع يعلم اليوم بمدى ما يكنه الأمين العام للاتحاد العام من حقد دفين تجاه منظمتنا، في سعيه الفاشل والمتواصل للتخلص منها، وهو ما سعينا دائما إلى فضحه والكشف عن مطامحه الشخصية وإرباك خططه ونسف أجنداته المحلية والإقليمية”.

وأضاف أن ما قام به الصايغ مؤخرا اتجاه اتحاد كتاب المغرب “دليل قاطع على أن اتحادنا معرض فعلا لهجمات خارجية، وتحديدا من الأمين العام للاتحاد العام وبكل الوسائل المتاحة، بما في ذلك تمويل هذه الحملة العدائية بالمال المفضي في جزء منه إلى السكر العلني، متى تأكد لنا ذلك في القريب من الأيام”.

وكشف العلام أنه قام بفضح الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في أكثر من مناسبة، مشيرا أن هذا الأخير معروف “بملفات فساده ببلاده”، وخاتما تدوينته بالحرف: “اتحادنا أكبر من أي أمين عام منتهي الصلاحية ومن أي دولار مشبوه”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17