الرئيسية / سياسة / أمريكا تحذر مواطنيها من خطر "الإرهاب" بالمغرب

أمريكا تحذر مواطنيها من خطر "الإرهاب" بالمغرب

بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي
سياسة
سفيان فتح الله 03 أبريل 2019 - 16:51
A+ / A-

حذرت وزارة الخارجية الأمريكية من “إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب”، داعية المتوجهين إلى المملكة المغربية بـ”البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الأجانب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة” على اعتبار أن خطر الجماعات الإرهابية مازال قائما.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بلاغ جديد منشور على موقعها الإلكتروني، إن “الإرهابيين قد يهاجمون دون سابق إنذار، أو يستهدفون المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب.

https://ma.usembassy.gov/sa-040219/?fbclid=IwAR0OoHVs-5mR0krT-Mg2u94O2iVWw0njzGkDZnFY6u0J-c0DO3nOwpaabCc

ودعت سفارة واشنطن في الرباط المواطنين الأمريكيين إلى “متابعة صفحة الخارجية الأمريكية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، “فايسبوك” و”تويتر”، ومراجعة تقرير الجريمة والسلامة بالمغرب، الصادر عن وزارة الخارجية.

وشددت التمثيلية الدبلوماسية ذاتها على “وجوب يتوفر المسافرين الأمريكيين إلى الخارج دائما على خطة طوارئ لحالات الطوارئ، وذلك انطلاقا من دليل المسافر الذي يتم توفيره على الإنترنت”.

وكان آخر تحديث قامت به الخارجية الأمريكية بخصوص معطيات السفر تجاه المغرب يعود إلى الثامن من شهر ماي الماضي، وذكرت في أنها تشعر بالقلق حول إمكانية قيام عناصر إرهابية باستهداف مواطنين أمريكيين، بمن فيهم الأطفال.

ويأتي هذا التحذير الأمريكي على بعد أيام قليلة من تحذير مماثل وجهته وزارة الخارجية البريطانية، والتي حذرت رعاياها عند السفر إلى المغرب، بسبب إمكانية التعرض لحادث إرهابي أو الخطف على يد جماعات إرهابية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة