الرئيسية / نبض المجتمع / أمزازي يكشف عن الفائزين في أولمبياد الفيزياء والبيولوجيا

أمزازي يكشف عن الفائزين في أولمبياد الفيزياء والبيولوجيا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 أبريل 2019 - 20:27
A+ / A-

 أسفرت نتائج الأولمبياد الوطنية 2019 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، بين فاتح أبريل 2019 والثالث منه، بفضاءات مدرسة التدبير الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التقنيات وثانوية التميز بابن جرير، عن تأهيل تسعة تلميذ وتلميذة يمثلون الأكاديميات  الجهوية للتربية والتكوين لجهات سوس- ماسة، الرباط سلا -القنيطرة، العيون -الساقية الحمراء، طنجة- تطوان- الحسيمة وفاس- مكناس، حددت أسماؤهم كما يلي: سفيان ضاحيمي،سعد الحافر، أيمن امعيطات، معاذ ملوكي، خالد دادي، عبير القاديري الحسني اليمني، أشرف درقاوي، أسامة المجاهد و آية بهيجة.

 وقد شارك في منافسات هذه الدورة59 مترشحة ومترشحا يمثلون مختلف جهات المملكة، استفادوا على إثرها من زيارة استكشافية وتأطيرية لحقل الطاقة الخضراء (Green EnergyPark) التابع لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، نظمتها إدارة مدرسة التدبير الصناعي، وفق بلاغ توصلت به “فبراير”.

وتجدر الإشارة، أنه وفقاً للمذكرة التنظيمية للمباراة العامة للعلوم والتقنيات،يعتبرهؤلاء المتوجون والمتوجات مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات 2019،التي تنظمها الوزارة بتعاون مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج
في “الأولمبياد الوطنية”، والتي ستجرى في دورتها العاشرة خلال الأسبوع الأول من شهر يوليوز 2019 بالرباط.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة