الرئيسية / سياسة / "حشدت" تدعو للاعتصام احتجاجا على "تحكم" رفاق منيب

"حشدت" تدعو للاعتصام احتجاجا على "تحكم" رفاق منيب

سياسة
عفراء علوي محمدي 25 يونيو 2019 - 16:23
A+ / A-

أصدرت فروع الحركة الشعبية التقدمية لشبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، اليوم الثلاثاء، بلاغا مشتركا، للتنديد بـ”ضغط أعضاء المكتب السياسية المكلفين بالحضور لأشغال المؤتمر الوطني السابع على أعضاء المكتب الوطني للحزب، من أجل تقديم استقالة جماعية وترسيم لجنة رئاسة غير قانونية”، على حد قولهم.

وأدانت الفروع المذكورة، في بلاغ مشترك لها حصل موقع “فبراير” على نسخة منه، “استمرار بعض المؤتمرين في أشغال المؤتمر خارج الضوابط القانونية وبمباركة من المشرفين المكلفين بتتبع الأشغال من طرف المكتب السياسي”.

وزاد البلاغ أن “لجنة الرئاسة لم تعرض للمصادقة أمام المؤتمرين، بل اكتفى المؤتمرون بنقاش الأسماء المقترحة من طرف المكتب الوطني فقط، و أبدت جل المداخلات اعتراضا على إحدى أعضائها”، ليتم “رفع الجلسة بعد ذلك بسبب كثرة التشنجات و عدم القدرة على استمرار أشغال الاجتماع”.

ونشبت حرب بلاغات بين أعضاء شبيبة الحزب الاشتراكي، بعد البلوكاج الذي عرفه المؤتمر أول أمس الأحد، والذي تسبب فيه تنصيب رئيسه بشكل اعتبره بعض أعضاء الحزب “خارجا على الضوابط القانونية”.

ودعا أعضاء الشبيبة الاشتراكية إلى الاعتصام داخل مقر الحزب احتجاجا على تنصيب الرئيس، كما كونوا مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للتنسيق لهذا الاعتصام، الذي يرفض أصحابه “تحكم المكتب السياسي في حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة