الرئيسية / مال و اعمال / نواب الأمة يشيدون بمصاحبة "القرض الفلاحي" للفلاحة الوطنية

نواب الأمة يشيدون بمصاحبة "القرض الفلاحي" للفلاحة الوطنية

البرلمان مجلس النواب المغربي
مال و اعمال
فبراير.كوم 24 يوليو 2019 - 22:29
A+ / A-
انتهت جلسات لجنة مراقبة المالية العمومية، التي خصصت لمناقشة تطور مؤشرات النشاط البنكي للمجموعة ومواكبة المؤسسة المالية للمشاريع الفلاحية بالعالم القروي.
الجلسة التي انعقدت اليوم، عرفت حضور عزيز اخنوش ومسؤولي القرض الفلاحي الذين ابرزوا نشاط هذه المؤسسة، واجابو عن اسئلة النواب حول عمل القرض الفلاحي وكذا حول توصيات تقرير المجلس الاعلى للحسابات، وشهدت اللجنة حضورا مكثفا لنواب مختلف الفرق البرلمانية، حيث اشادت مختلف التدخلات بمصاحبة القرض الفلاحي للفلاحة الوطنية و العالم القروي.
وبلغت تحملات البنك من خلال الغاء قروض الفلاحين الصغار 5 ملايير درهم بين 2000 و 2013. اليوم تمكن البنك من الغاء ديون 100 الف فلاح، بالاضافة للالغاء ابجزئي لديون 70 الفا اخرين.
واستعرض النواب ايضا التقدم المحرز في الفلاحة الوطنية خلال العقد الاخير، مهنئين المسؤولين عن القطاع على تعبئتهم من اجل السماح للقرض الفلاحي بمواصلة مصاحبته للتنمية في العالم القروي وضمان نجاح استراتيجية الدولة المتعلقة بالقطاع الفلاحي.
جدير بالذكر ان الجلستين الماضيتين للجنة مراقبة المالية العمومية المخصصتان لمناقشة مؤشرات نشاط القرض الفلاحي، عقدتا في 9 و 19 يوليوز 2019.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة