الرئيسية / سياسة / بعد الخلفي...الصمدي يجر بوعرفة للقضاء بسبب فيديو على "الفايسبوك"

بعد الخلفي...الصمدي يجر بوعرفة للقضاء بسبب فيديو على "الفايسبوك"

الصمدي كاتب الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي
سياسة
مهداوي فاروق 28 أبريل 2020 - 00:06
A+ / A-

خرج خالد الصمدي، خالد الصمدي، الكاتب السابق للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث، عن صمته بشأن تسجيل صوتي للحسن بوعرفة، الفاعل التربوي، يتهمه فيه الصمدي ومصطفى الخلفي بالاستفادة من أموال الدولة.

وقال الصمدي إنه بوعرفة تهجم عليه وبث أكاذيب لا صلة لها بالواقع، “ويزعم أنني أتقاضى سبعة ملايين سنتيم عن مهمتي كمستشار برئاسة الحكومة، وانني أستعمل سيارة في ملك الدولة تقوم بمبلغ 100 مليون سنتيم، كما يزعم أني أقوم بمهمة عرقلة عمل وزير التربية الوطنية السيد سعيد أمزازي”.

ونفى الصمدي ما قاله العضو السابق في حزب الأصالة والمعاصرة، قائلا في بلاغ توضيحي: “أنفي مطلقا ما تضمنه هذا الشريط من معطيات تتعلق بمستحقاتي كمستشار في رئاسة الحكومة، واستغرابي لهذا المبلغ الضخم لذي اختلقه من مخيلته بقصد نشر البلبلة وإثارة والفتنة بنشر أخبار كاذبة في ظروف جد حساسة نبه فيها المشرع على مخاطر نشر الأخبار الزائفة”، مؤكدا “عدم استعمالي لأي سيارة في ملك الدولة، واني أتحرك بسيارتي الشخصية التي أملكها قبل دخولي لكتابة الدولة”.

وأكد أن “العلاقة التي تسود بيني وبين السيد وزير التربية الوطنية يحكمها منطق التعاون المؤسساتي، وما يوفر شروط التسريع بالمشاريع الإصلاحية، وأن الادعاء بوجود أي توتر بيني وبين السيد الوزير هو محض أكاذيب يفتعلها الذين يريدون أن يخلقوا التوتر بين الفاعلين داخل المؤسسات لغايات ومصالح يجدر أن يكشفوها للرأي العام بدلا من نشر الأكاذيب والاختلاق والمس بأعراض الناس”.

ودعا إلى فتح تحقيق مع لحسن بوعرفة، على غرار مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والوزير السابق، الذي نفى بدوره صحة ما اعتبره الاتهامات “الباطلة” التي وجهها له بوعرفة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة