مدينتا وجدة وليل تتوجان بجائزة دولة حول الطاقة المستدامة

استعدادا لرفع الحجر الصحي.. هذه هي القرارت التي سيعلن عنها رئيس الحكومة

الرئيسية / سياسة / استعدادا لرفع الحجر الصحي.. هذه هي القرارت التي سيعلن عنها رئيس الحكومة

استعدادا لرفع الحجر الصحي.. هذه هي القرارت التي سيعلن عنها رئيس الحكومة

سياسة
فبراير.كوم 09 يونيو 2020 - 15:56
A+ / A-

يتجه  المغرب  لتمديد حالة الطوارئ الصحية ورفع الحجر الصحي رسميا، مع اتخاذ عدة تدابير احترازية.

ويتوقع أن يظل  السفر بين المدن معلق لمدة 10 ايام أخرى،و أن حظر التجوال سيبدأ من التاسعة ليلا، عكس ماهو معمول به الان، أي السادسة مساء.

كمايتوقع أن تستمر أن المقاهي والمطاعم في تقديم طلبياتها محمولة وعن طريق التوصيل لمدة 15 يوما أخرى، و أن استئناف الرحلات االجوية لداخلية يبدأ في 15 يونيو والدولية في 2 يوليوز.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد كشف في حوار مع «  »صحيفة « عربي بوست » على أن  تخفيف إجراءات الحجر الصحي بالمغرب سيقوم على 4 مبادئ أولها التدرج، وأن ثاني يعتمد على البعد الجغرافي والمحلي، والثالث يرتكز مبادئ تخفيف الحجر الصحي، على المرونة وإمكانية المراجعة،  أما المبدأ الرابع، فيرتكز على التمييز الإيجابي، وذلك بتوفير حماية أكبر للفئات الهشة صحيا.

يترقب المغاربة قرار الحكومة عشية انتهاء فترة التمديد لحالة الطوارئ، وضمنها حالة الحجر الصحي، وإمكانية التمديد للمرة الثالثة من عدمها، وسط تخوف من تداعيات ذلك، بعد تسجيل 106 حالات خلال 16 ساعة الاخيرة، إلى حدود العاشرة من صباح اليوم.

وشرع المغرب في السماح لبعض الأنشطة للعودة لاستئناف نشاطاتها، مع التأكيد على ضرورة التقيد بالاجراءات والتدابير الاحترازية، توقيا لانتشار فيروس كورونا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17