الرئيسية / نبض المجتمع / الروائح الكريهة تؤرق ساكنة أيت ملول ومطالب بفتح تحقيق لمعرفة الأسباب

الروائح الكريهة تؤرق ساكنة أيت ملول ومطالب بفتح تحقيق لمعرفة الأسباب

نبض المجتمع
حفيظ مركوك 12 يونيو 2020 - 21:53
A+ / A-

الروائح الكريهة تؤرق ساكنة أيت ملول ومطالب بفتح تحقيق لمعرفة الأسباب، حيث وجه عدد من جمعيات المجتمع المدني بمختلف الأحياء المجاورة للحي الصناعي بمدينة أيت ملول، عريضة الى رئيس المجلس البلدي لمدينة أيت ملول، يطالبون فيها بالتدخل الفوري والعاجل، لإنقاذهم من الروائح الكريهة التي تنبعث من أحد المعامل المتخصصة في إنتاج دقيق السمك (الكوانو).

وطالبت الجمعيات الموقعة في العريضة رئيس المجلس الجماعي، باعتباره المسؤول الأول على تدبير الشأن المحلي، والمسؤول على حماية البيئة، وحماية أرواح الساكنة، بالتدخل ورفع الضرر في أقرب وقت ممكن.

ويشار الى ان الأحياء المحيطة بالحي الصناعي لمدينة أيت ملول، كحي أركانة والهدى والفتح وسيدي ميمون والمزار وتوهمو، طا ما عانت ساكنتها من الروائح الكريهة; مند سنوات; مما يدفع بهم الى غلق نوافد منازلهم رغم ارتفاع درجات الحرارة، خصوصا في فصل الصيف.

هذا وتطالب ساكنة أيت ملول بضرورة فتح تحقيق جدي ومسؤول لكشف الأسباب الحقيقية وراء تفاقم وانتشار الروائح الكريهة بهذه المدينة يوما بعد يوم، والوقوف على مدى احترام الوحدات الصناعية لدفتر التحملات ومراقبة الأنشطة الصناعية التي لا تحترم المعايير البيئية المعمول بها .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة