الرئيسية / نبض المجتمع / كورونا.. 112 حالة شفاء بالمغرب في 16 ساعة.. الحصيلة: 9837

كورونا.. 112 حالة شفاء بالمغرب في 16 ساعة.. الحصيلة: 9837

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 يوليو 2020 - 10:22
A+ / A-

كشفت مصالح وزارة الصحة عن 112 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد منذ  مساء الأحد إلى العاشرة من صباح اليوم الاثنين 06 يوليوز الجاري، رفعت الحصيلة الإجمالية إلى 9837.

وارتفعت نسبيا نسبة التعافي صباح اليوم إلى 68.65 في المائة، في حين تراجعت نسبة الإماتة المئوية من 1.64 في المائة  اليوم الاثنين مع عدم تسجيل أية وفاة  خلال الساعات الأخيرة.

من جانبها رصدت مصالح وزارة الصحة منذ الخامسة من مساء أمس إلى العاشرة من صباح اليوم 114 إصابة جديدة مؤكدة رفعت الحصيلة إلى   14329 حالة منذ مارس إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 06 يوليوز 2020.

وتصدرت جهة مراكش أسفي خلال الساعات الأخيرة الماضية خريطة توزيع الحالات المصابة بكورونا المستجد  بعد أن سجلت 526 حالة إصابة جديد بسبب بؤرة معمل لتصبير السمك، حيث قررت السلطات أمس الأحد، فرض حجر صحي جديد على مدينة آسفي جراء ارتفاع الاصابات بشكل قياسي .

كما قررت السلطات إغلاق مصانع التعليب الـ18 الموجودة بآسفي وإيقاف نقل عمالها، إثر إصابة عدد كبير منهم في أحد المصانع. كما قررت إغلاق المحلات التجارية اعتبارا من الساعة السادسة مساء وإغلاق المقاهي بحلول الساعة الثامنة مساء ومنع الدخول لشاطئ مدينة آسفي، وفق البيان ذاته.

وفي المناطق التي حظيت بتخفيف الحجر الصحي، حذرت وزارة الصحة  سكانها من المسنين وذووا الأمراض المزمنة من القصور الكلوي والسكري وأمراض القلب والسمنة المفرطة من الاتجاه إلى الأماكن المكتضة إلى للضرورة القصوى مع الحرص على التدابير الوقائية الصارمة في حالة الخروج باعتبارهم أكثر الفئات هشاشة وعرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وشكلت البؤر الصناعية والمهنية مصدر عدد الإصابات الجديدة، خاصة منها بؤرة معمل الفراولة بلالة ميمونة إقليم القنيطرة، والبؤر الصناعية بمدينة طنجة ومدينة آسفي ومراكش وجهة العيون.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة