الرئيسية / رياضة / الدفاع الجديدي يشهر ورقة "الطاس" للرد على قرار "لجنة التأديب"

الدفاع الجديدي يشهر ورقة "الطاس" للرد على قرار "لجنة التأديب"

رياضة
أحمد إدالحاج 20 يوليو 2020 - 11:03
A+ / A-

يتجه المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي إلى الطعن في قرار لجنة التأديب القاضي بإعادة برمجة مباراته أمام نادي الرجاء البيضاوي، ضمن مؤجل الجولة الـ 9 من البطولة الوطنية الاحترافية، على اعتبار أن الفريقء.

ووفقا لمصادر جد مطلعة، من داخل المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي، فقد عقد المكتب أمس اجتماعا مغلقا، توصل إلى إحداث لجنة خاصة لتتبع الملف، والعمل على استئناف قرار الجامعة بشكل رسمي اليوم الإثنين، مؤكدا أن الفريق الجديدي حضر إلى أرضية الملعب وقتها امتثالاً لقرارات لجنة البرمجة التابعة للعصبة الاحترافية، وهذا دليل مادي على رفضه إعادة اللقاء.

نفس المصدر أكد أن النادي سينتظر البث في قرار الإستئناف في الأيام القادمة، دون أن يستبعد اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”.

وكان الرجاء قد أكد استحالة خوض مباراته أمام الدفاع الجديدي، ورفض السفر والعودة إلى الجديدة أثناء تواجده في الجزائر، فيما أصرت العصبة على الإبقاء على المباراة في تاريخها، ورفضت تأجيلها مستندة في ذلك، إلى المحضر الذي وقعه الكاتب العام للرجاء أنيس محفوظ.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إعادة برمجة المباراة التي كان من المقرر أن تجمع نادي الدفاع الحسني الجديدي بنادي الرجاء الرياضي برسم مؤجل الدورة 9 من البطولة الاحترافية برسم الموسم الرياضي 2019-2020.

 القرار جاء، حسب الجامعة لكون المنافسة التي شارك فيها نادي الرجاء البيضاوي ضمن كأس العرب للأندية الأبطال، تندرج ضمن خانة المنافسات الدولية وفقا للفصل 16 من القانون المنظم للمنافسات.

كما أن مشاركة فريق الرجاء في مباراته الدولية بالجزائر أمام فريق مولودية الجزائر كانت بتاريخ 4 يناير الماضي على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، في حين أن التاريخ الذي كان مبرمجا أن يخوض فيه مباراته مع فريق الدفاع الحسني الجديدي هو 07 يناير الماضي على الساعة السابعة مساء، وحيث إن برمجة هذا اللقاء الأخير لم تراع فيه المدة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من الفصل 21 والتي حددها القانون في ثلاثة أيام كاملة كحد أدنى.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة