الرئيسية / 8 مارس / انتخاب المغربية أسماء بوجطاط سفيرة للعلوم في بلجيكا

انتخاب المغربية أسماء بوجطاط سفيرة للعلوم في بلجيكا

8 مارس
محمد حميدا 15 مارس 2021 - 17:38
A+ / A-

انتخاب المغربية أسماء بوجطاط سفيرة للعلوم في بلجيكا. حازت اختصاصية المختبرات اسماء بوجطاط،  على لقب “سفير العلوم 2021″، بعد حصولها على جائزة “المرأة في التكنولوجيا والعلوم”، والتي تنظمها منظمة تشجيع البحث العلمي والابتكار، في بلجيكا.

وقالت أسماء بوجطاط في الفيديو الذي عرض على لجنة المنظمة للجائزة، حول شغفها بالعلوم “عندما نكون صغارا، لا نمتلك بالضرورة ثقة كافية في أنفسنا ولا نتخيل امتلاك القدرة على متابعة الدراسات العلمية التي تبدو صعبة، لكنني تمكّنت من كسر هذا، وهو أمر ليس بالصعب إذا وضعت شغفك فيه وعملت بجد بما فيه الكفاية”.

وأضافت خلال الفيديو ذاته، أنه ” لشرف كبير اليوم أن تتاح لي الفرصة، لمقابلة وتثقيف عالمات المستقبل وأن نشارك معهم الرغبة في الفهم والاكتشاف والتعجب من أسرار وجمال العالم”.

وتهدف هذه الجائزة إلى تحسين تمثيل المرأة في المجالات العلمية، وتسلط الضوء على النساء الناشطات في عالم التكنولوجيا والعلوم اللاتي يمكن أن يكنّ مصدر إلهام للفتيات الصغيرات.

وتجدر الإشارة إلى أن  المغربية أسماء بوجطاط ولدت في العاصمة البلجيكية لأسرة مغربية مهاجرة، حيث تابعت جميع مراحل تعليمها إلى غاية حصولها على شهادة عليا في البيولوجيا الطبية. وبعد تجربة قصيرة في أحد مختبرات التشريح المرضي التحقت منذ عام 2009 بمختبر البحوث في الأحياء الجزيئية في معهد “دوف” التابع للجامعة الكاثوليكية في مدينة لوفان Universite Catholique de Louvain

تشاهدون أيضا:

تقرؤون أيضا:

البطلة بيبانو للمغربيات في اليوم العالمي للمرأة: كن قويات وحققن أحلامكن

10 عالمات مغربيات حققن نجاحات عالمية

مغربيات ناجحات.. شاهد قصة طالبة باحثة بسلك الدكتوراة في القاضي عياض اكتشفت كائنات

شابات في المنتخبات النسوية يطمحن للنجاح في التدريب

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة