الرئيسية / سياسة / "الزبونية والمحسوبية"...خروقات بالجملة في مباراة للتوظيف بوزارة بوشارب

"الزبونية والمحسوبية"...خروقات بالجملة في مباراة للتوظيف بوزارة بوشارب

سياسة
فبراير.كوم 31 مايو 2021 - 12:00
A+ / A-

علمت “فبراير” من مصادر جد مطلعة، أن العديد من الخروقات طالت مباراة للتوظيف العمومي، تم الاعلان عنها في شهر مارس الماضي من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، قطاع الاسكان وسياسة المدينة.

المبارة التي تم تخصيصها لتظيف تقنين من الدرجة الثالثة، والتي تم الاعلان عن لائحة الناجحين لاجتياز مباراة الشفوي، أثارت غضب العديد من المترشحين لاجتيازها.

مصادرنا أكدت، على أن الوزيرة الحركية، نزهة بوشارب، والتي ترأس قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حرصت على نجاح الكاتب الإقليمي للشبيبة الحركية بتمارة (ن.ت)، بالرغم من عدم توفره على بعض شروط اجتياز هذه المباراة.

وأشارت ذات المصادر، إلى أن العديد من الاسماء التي توجد بلائحة المقبولين لاجتياز مباراة الشفوي لم يجتازوا مباراة الكتابي، وهو ما دفع الوزارة بحذف لائحة المترشحين المدعوين لإجتياز مباراة الكتابي من الموقع الرسمي للوزارة، وكذا من الموقع الخاص بالتوظيف في الوظيفة العمومية بالمغرب.

وأبرزت ذات المصادر، أن العديد من المترشحين الذين تم اقصائهم من اجتياز هذه المباراة قرروا اللجوء إلى القضاء للمطالبة بإلغاء هذه المباراة وتعويضهم عن الضرر الناتج عن الاقصاء منها.

من جهته، نفى مصدر من ديوان الوزيرة نزهة بوشارب، أن تكون هذه المباراة الخاصة بالتوظيف قد شابتها أية خروقات قانونية أو مسطرية.

وأكد المتحدث ذاته في حديث مع “فبراير” على أن ما يتعلق بالمترشح (ن.ت) ليس زابونية ولا محسوبية، مبرزا أنه اجتاز المبراة بشكل عادي، ونجح في مرحلة الكتابي، مشددا على أنه لا يمكن منع مواطن مغربي من اجتياز مباراة للتوظيف العمومي فقط لأنه ينتمني لهذا الحزب أو ذاك.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة