والدة بسمة بوسيل تتعرّض للنصب والسرقة والنيابة تتحرك

منيب: حزبي يظلمني !

الرئيسية / سياسة / منيب: حزبي يظلمني !

منيب: حزبي يظلمني !

سياسة
فبراير.كوم 23 يونيو 2021 - 16:20
A+ / A-

هل فعلا نبيلة منيب مستبدة متسلطة صدامية ديكتاتورة؟ هل صحيح أنها قالت “غادي نخلي دار بوك ” لعضو المكتب السياسي خلال اجتماع بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد، بعد خلاف حول اختيار اللوائح الانتخابية؟

ما مشكلتها مع اللقاح المضاد لكوفيد 19؟ ولماذا شككت في البداية في لقاح « سينوفاروم »؟ وهل راجعت قناعاتها بعد أن تلقح عدد مهم من المغاربة؟ لماذا أثار جلوسها قرب الملك خلال استقباله رئيس لجنة النموذج التنموي لتقديم التقرير النهائي، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ولماذا قاطعت بعد اللقاء الملكي، اللقاء الذي جمع بنموسى بزعماء الاحزاب السياسية؟ لماذا غضب منها القيادي محمد الساسي وعمر بلافريج؟ كيف يعقل ان تعتبر كوفيد 19 مؤامرة وتشكك في فعالية اللقاح وهي الاستاذة الجامعية الخبيرة بقوة العلم في مواجهة الأوبئة؟

هي مثيرة للجدل، اذا جلست قرب الملك تساءل رفاقها لماذا جلست هنا وليس هناك؟ واذا تكلمت عن اللقاح أربك تحليلها كثيرون، واذا تحدثت عن الديمقراطية اتهموها بالتشبت بكرسي الرئاسة، وابعاد مرشحين اقوياء لخلافتها.. وقد قبلت اليوم كعادتها ان تجيب « فبراير » عن هذه الاسئلة الشائكة في حوار مطول ننشره على حلقات..

وصلنا قبلها لاعتقادها أن الموعد في الرابعة وليس الثالثة واعتذرت بديبلوماسية أنيقة، فإذا بنا نحتاج أن نعتذر لها أكثر من مرة، بسبب خلل في دبدبات الميكروفون، وقبلت اعتذارنا وضحكنا ونحن نسخر من تعنث الميكروفونات ونحن نشجع الفريق التقني على حل المشكل أو اللجوء إلى ميكرو واحد عوض اثنين.

في هذه الحلقة تتحدث منيب عن حزبها وحقائق الصراع داخله، ونوقع اليسار في الخريطة السياسية المغربية

وقالت نبيلة منيب أن الحزب يصارع من أجل البقاء، والا تذهب دماء الشهداء الذين حاربوا وتقاتلوا من أجل كرامة المواطنين والمغاربة، مشيرة إلى أن هناك شخصيات تحول أموالها خارج البلاد.

وتابعت المتحدثة ذاتها قائلة إن جميع اليساريين في المغرب يشعرون بحرقة وغيرة على هذا الوطن، لذلك حسب قولها يجب أن يكون هناك ثبات على المواقف وثبات على الأخلاق اليسارية باعتبارها هي من تميزهم.

وأكدت منيب في حوار لها مع “فبراير”، أن السعادة التي يشعر بها اليساري تتجلى في تقديم المساعدة للغيروأن يشتغل بصدق وأمانة فقط من أجل إسعاد الشعب والجماهير الكادحة.

تقرؤون أيضا

وأخيرا منيب تعترف: لهذا أرفض اللقاح ضد كوفيد 19

بالفيديو منيب: لست ديكتاتورة والبورنو على صفحتي ظلم

بالفيديو منيب: جلست قرب الملك ورفضت شيك على بياض

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17