الرئيسية / ثقافة و فن / مشاريع الأفلام التي ستستفيد من تسبيقات على المداخيل برسم الدورة الثالثة لسنة 2021

مشاريع الأفلام التي ستستفيد من تسبيقات على المداخيل برسم الدورة الثالثة لسنة 2021

ثقافة و فن
فبراير.كوم 25 ديسمبر 2021 - 20:40
A+ / A-

أفرجت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية عن مشاريع الأفلام المستفيدة من تسبيقات على المداخيل برسم الدورة الثالثة لسنة 2021، يومه السبت 25 دجنبر.

وذكر بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن اللجنة  تدارست مشاريع مرشحة للاستفادة من تسبيقات على المداخيل قبل الإنتاج، ويتعلق الأمر ب24 مشروع فيلم طويل، وأربعة مشاريع أفلام قصيرة، ومشروع واحد للمساهمة في كتابة السيناريو، مضيفا أن اللجنة تدارست، أيضا، تسبيقات على المداخيل بعد الإنتاج لفيلم طويل وفيلم وثائقي حول الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحساني، وفيلمين قصيرين.

وهكذا، قررت اللجنة، خلال مدولاتها منح تسبيقات على الدخل للأفلام بعد الإنتاج بقيمة 200 ألف درهم للفيلم الوثائقي ” السداب” قدمته شركة “Plot Pictures” من إخراج وسيناريو عمر ميارة، و150 ألف درهم للفيلم القصير “Le Pécheur et l’Histoire” قدمته شركة “Sahara Com Prod” ومن سيناريو وإخراج محمد بوهاري.

و خمسة ملايين درهم لمشروع الفيلم الطويل  “Autisto ” قدمته شركة “Valkyries Productions” من سيناريو وإخراج جيروم موريس كوهين أوليفار.

نفس المبلغ سيتم منحه لمشروع الفيلم الروائي الطويل “Shlomo” قدمته شركة “إنتاج 212” سيقوم بإخراجه محمد مروزي، ومن سيناريو ياسين زيزي وعبد اللطيف شوتا.

و سيتم منح مبلغ أربعة ملايين و325 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل  “La nuit du destin” قدمته شركة “Gumus Productions” من سيناريو وإخراج مراد بوسيف.

و هو نفس المبلغ الذي سيتم منحه لمشروع الفيلم الطويل “Les Damnes ne pleurent pas” قدمته شركة “Kasbah Films Tangier” من سيناريو و إخراج فيصل بوليفة.

في حين سيتم منح مبلغ 200 ألف درهم لمشروع الفيلم القصير  “Ce que la mer emporte” قدمته شركة “Sigma Technologies”  من سيناريو وإخراج نايل الفاسي الفهري.

وفيما يتعلق بالأفلام الوثائقية عن الثقافة والتاريخ والفضاء الصحراوي الحسني، سيتم منح تسبيق على المداخيل قبل الإنتاج بمبلغ 650 ألف درهم  لستة مشاريع اختيرت من بين 35 مشروع وثائقي ترشحت في هاته الفئة وهي :

وثائقي بعنوان “Le défi de femmes” قدمته شركة “Sada Rimal Production Media” من إخراج لبنى اليونسي وسيناريو عبد الله الكنتي.

فيلم وثائقي “Les Cubaraouis” قدمته شركة “Misomedia” من إخراج عبد العزيز خوادير وسيناريو إفير ميراندا بالاثيو.

فيلم الوثائقي  Uterus de Sahara”” ، رحم الصحراء قدمته شركة “GR-HM Tanmia” من سيناريو وإخراج مليكة ماء العينين.

الفيلم الوثائقي حكاية جسد قدمته شركة “Hommes Bleus PAV”، من إخراج محمد مروان كمال وسيناريو علي اللبراسي.

الفيلم الوثائقي “ضيوف القنديل المظلم” قدمته شركة “LMK Production” من إخراج فاتن خلخال وسيناريو للا خديجاتو دادا.

الوثائقي “أحفاد الرتاعة” قدمته شركة “Laayoune Pro” ومن إخراج شاكر لخلفي وسيناريو أحمد الزركان.

و أخيرا الوثائقي “ھدارة” قدمته شركة “Solomon Film Studios” من إخراج سالم بلال، وسيناريو حسن ضحاي.

وفي ما يتعلق بالمساهمة في كتابة السيناريو، منحت اللجنة مبلغ 40 ألف درهم لمشروع الوثائقي “حاجيتك ماجيتك ” قدمته شركة “South Point”، من إخراج يوسف حاسيك وسيناريو عثمان سيلوم، وتم منح نفس المبلغ لمشروع الفيلم الوثائقي “مغربية الصحراء” “Marocanité Du Sahara” قدمته شركة “Tagant Prod” ومن إخراج محمد نصرات وسيناريو محمد عبد الله فهمي.

كما تم منح مبلغ 40 ألف درهم لمشروع الوثائقي “عود الإسم” قدمته شركة “Colors Prod”، من إخراج عبد اللطيف نصيب، وسيناريو رشيد البكاي، بالإضافة إلى منح نفس المبلغ لمشروع الفيلم الوثائقي “زغيلينة” قدمته شركة “إبداع العيون للإنتاج” من إخراج توفيق شرف الدين وسيناريو مولد الزاهر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة