Leading Game Publisher

بسبب "جواز التلقيح".. الاشتراكي الموحد يحتج على منع منيب دخول البرلمان

الرئيسية / سياسة / بسبب "جواز التلقيح".. الاشتراكي الموحد يحتج على منع منيب دخول البرلمان

بسبب "جواز التلقيح".. الاشتراكي الموحد يحتج على منع منيب دخول البرلمان

سياسة
فبراير.كوم 06 أبريل 2022 - 09:40
A+ / A-

دعا الحزب الاشتراكي الموحد إلى تنظيم وقفة احتجاجية الجمعة المقبل، اعتراضا على منع دخول رئيسته نبيلة منيب إلى البرلمان بسبب عدم حصولها على جواز لقاح كورونا

ودعا بيان للحزب الاشتراكي الموحد، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة المقبل، أمام مقر البرلمان بالرباط، اعتراضا على منع دخول رئيسة الحزب نبيلة منيب بسبب عدم حصولها على وثيقة جواز التلقيح”.

وأفاد البيان بأن “الإصرار على شرط الحصول على وثيقة جواز التلقيح، يهدف منع نبيلة منيب من أداء مهامها الدستورية، وهو ما يشكل خرقا واضحا للدستور”.

كما اعتبر الحزب ذلك “استهدافا له رغم تجاوز استعمال جواز التلقيح في كل الفضاءات العامة والخاصة في البلاد”، حسب البيان ذاته.

ولم يصدر تعليق فوري من البرلمان على بيان الحزب، إلا أن رئيس مجلس النواب رشيد العلمي، شدد الجمعة، في افتتاح الدورة التشريعية الثانية، على ضرورة الحصول على جواز التلقيح (شهادة تثبت تلقي التلقيح) للدخول للبرلمان.

ومنذ أكتوبر الماضي، أصدرت الحكومة قرارا بإبراز وثيقة “جواز التلقيح” شرطا لدخول المؤسسات العامة والخاصة والتنقل بين أرجاء البلاد، الأمر الذي أثار احتجاجات رافضة للتطعيم الإجباري.

وحتى مساء الثلاثاء، سجل المغرب إجمالا مليونا و163 ألفا و656 إصابة بكورونا، بينها 16 ألفا و61 وفاة، ومليون و146 ألفا و888 حالة تعاف.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17