الرئيسية / نبض المجتمع / "السموم الأزوطية" تلاحق المفرطين في تناول لحوم العيد

"السموم الأزوطية" تلاحق المفرطين في تناول لحوم العيد

الإفراط في تناول اللحوم
نبض المجتمع
نهيلة بلفضيل 20 يوليو 2022 - 12:00
A+ / A-

بعد عيد الأضحى، تكثر مشاكل الجهاز الهضمي لدى عدد كبير من المستهلكين، بسبب الاستهلاك المفرط في تناول لحوم العيد، وهو ما يشكل خطرا على صحة الجسم، دون أن يعي البعض بذلك.

فالإكثار من تناول اللحوم بشكل عام يؤدي إلى عدة مضاعفات، بالرغم من احتوائها على نسبة مهمة من البروتينات ومن الدهون المشبعة، لكن تناول هذه الدهون والبروتينات بكميات زائدة عن اللزوم يمكن أن يؤدي على المدى البعيد إلى ظهور بعض المشاكل الصحية

 وبحسب نبيل العياشي، الأخصائي في التغذية، فهذا الإفراط يؤدي إلى ارتفاع ثلاثي غليسيريد والكوليسترول، وقد يؤدي أيضا إلى ارتفاع السموم الأزوطية.

وأضاف العياشي، في تصريح خص به “فبراير”، بأنه خلال استهلاك لحوم خروف العيد،  يجب احترام بعض القواعد الرئيسية واتباع بعض الأمور فيما يخص الجانب الصحي والجانب الغذائي لتجنب ظهور هذه المضاعفات.

وتابع في معرض حديثه : “والمشكل الذي يقع خلال عيد الأضحى أننا نركز بشكل كبير جدا على تناول اللحوم، وننسى تناول الخضر والفوالكه التي تحتوي على الألياف وستساعدنا على التخلص من الدهون التي تأتي من هذه اللحوم “.

واستدرك الأخصائي في التغذية قوله ب : “تناول اللحوم أكيد له فوائد وقيمة غذائية، لذا يجب فقط تنظيم الوجبات واستهلاك الخبز الكامل إلى جانب شرب الماء بكميات وفيرة حتى نتخلص من تلك السموم الأزوطية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة