لندن تمنع ري الحدائق وملء المسابح بفعل الجفاف

المغربية ليلى السليماني تترأس لجنة تحكيم "جائزة البوكر "

الرئيسية / ثقافة و فن / المغربية ليلى السليماني تترأس لجنة تحكيم "جائزة البوكر "

المغربية ليلى السليماني تترأس لجنة تحكيم "جائزة البوكر "

ثقافة و فن
سكينة المهتدي 18 أغسطس 2022 - 10:00
A+ / A-

نصبت الروائية من أصل مغربي، ليلى سليماني، الثلاثاء، رئيسة للجنة تحكيم “جائزة بوكر الدولية” العام المقبل.

وتعد الروائية من بين أبرز الكتاب المغاربيين الذين بصموا الساحة الأدبية الفرنكوفونية مؤخرا، حيث سبق لها أن حازت على “جائزة غونكور” للأدب عام 2016، كما تعد من أبرز الشخصيات المؤثرة في فرنسا.

وعلقت سليماني على اختيارها لترأس لجنة تحكيم الجائزة قائلة: “إنه لشرف كبير ومسؤولية أن أقدم هذه الجائزة المرموقة إلى روائي ومترجم أو مترجمة عمله إلى الإنجليزية”.

من جانبها قالت فياميتا روكو، مديرة جائزة “بوكر” الدولية: “برئاسة ليلى سليماني، يجلب الحكام الخمسة لجائزة بوكر الدولية لعام 2023 ثروة من المواهب والخبرة العالمية ككتاب ونقاد ومترجمين والأهم من ذلك كله، كقراء أيضا”.

وأضافت روكو “نقاشاتهم وقراءاتهم ستقدم رؤية لا مثيل لها للأعمال الروائية الجديدة من جميع أنحاء العالم، التي تمت كتابتها بلغات أخرى وترجمت إلى الإنجليزية ونشرت بالمملكة المتحدة وإيرلندا”.

وتقدم جائزة بوكر الدولية، منذإطلاقها عام 2005، فرصة للقراء الناطقين بالإنجليزية للاطلاع على أفضل الأعمال الروائية العالمية المترجمة والمنشورة في المملكة المتحدة وإيرلندا، وتبلغ قيمة الجائزة 50 ألف جنيه إسترليني (نحو 60 ألفا و300 دولار) تمنح مناصفة للمؤلف والمترجم.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17