التهاب رئوي "مجهول المصدر" يفتك بحياة سبعة أشخاص في الأرجنتين

الروخ لـ "فبراير": اجترار " المشهد الجنسي" تصرف لا أخلاقي وغايته الإساءة لـ"جرادة مالحة"

الرئيسية / ثقافة و فن / الروخ لـ "فبراير": اجترار " المشهد الجنسي" تصرف لا أخلاقي وغايته الإساءة لـ"جرادة مالحة"

الروخ لـ "فبراير": اجترار " المشهد الجنسي" تصرف لا أخلاقي وغايته الإساءة لـ"جرادة مالحة"

ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 03 سبتمبر 2022 - 19:00
A+ / A-

اعتبر الفنان إدريس الروخ أن تسريب المشهد الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا “تكسير لفيلمي الجديد، عن طريق تكسير صاحبه”.

وأوضح إدريس الروخ، في تصريحه لـ “فبراير” بأن المشهد مأخوذ من الفيلم السينمائي “بيرن آوت” لمخرجه نور الدين الخماري، والذي تم تصويره سنة 2016 فيما عرض سنة  2017 بالقاعات السينمائية، وعالج المشهد قصة ذلك الرجل السياسي المعروف السلطوي، والذي يعنف تلك الفتاة بطريقة وحشية باغتصابها، بسبب مرضه النفسي الخبيث الذي يظهر في  تصرفاته  الوحشية مع تلك الفتاة، وهذا الأمر يتعلق بالجانب النفسي أكثر من أي جوانب أخرى”.

واسترسل الروخ في حديثه : لكن ما أثارني هو الحديث عن هذا المشهد بالتزامن مع عرض فيلم “جرادة مالحة” في القاعات السينمائية، وهو ما جعل الجميع يعتقد أن الأمر يتعلق بمشهد منه، حيث ينطوي هذا الأمر تحت لواء خبث كبير في نفوس من أرادوا كسري.

وأردف: “واستغربت أيضا من ردود الفعل، فالعديد ممن شاهدوا الفيلم وممن لم يشاهدوه أو شاهدوا المشهد فقط، علقوا على أنه تصرف “لاأخلاقي”،  لكن جمهوري الذي أحبه وأحترمه، وكل الذين يعرفونني شخصيا، يعرفون طبيعتي وسلوكي ويعرفون تصرفاتي وحبي لعائلتي ولديني ولأخلاقي وكل الأشياء النبيلة االتي اؤمن بها وأدافع بها”.

وتسائل هنا: “لكن عندما يتكرر السؤال حول الأخلاق والصدمة هل يعتقدون بأننا بدون أخلاق ولا تربية ؟ وأجاب : ” بل نحن أكثر تربية في مثل هذه الأمور، بل نحترم فلا نسب ولا  نقذف ولا نجرح ولا نتنمر ولا نرسل رسائل تتضمن كلاما ساقطا، وأظن بأن الجمهورالمغربي واعي، والبعض القليل هم من يبعثون  تلك الرسائل الخفية ويشنون مثل هاته الحروب على شخصي وعلى الفيلم وعلى الفن، ويعتبرون أن هذا ليس فيلما وليس سلوكا، إلى غير ذلك..”

وأشار إدريس الروخ إلى أن للسينما دورا في إظهار الواقع، والخيال والسلوك، والتصرفات والنفسية والأخلاق، فبالتالي حتى الجمهور السينمائي تكون له رؤية وتحليلا فنيا مغايرا، على حد قوله.

وفي الختام قال الروخ : “لازلت محافظا على علاقتي المثينة بالجمهور وعلى حبي الكبيرلهم، وكذا احترامي الشديد وقدرتي على ان ابدع أعمالا تليق بمحبتي لهذا الجمهور”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17