جماهير الوداد تحتل مدينة الرباط.. جينا نديو الكأس لكازا

ساكنة أمتار تحذر من خطر تبذير المياه وانتشار البعوض

الرئيسية / نبض المجتمع / ساكنة أمتار تحذر من خطر تبذير المياه وانتشار البعوض

ساكنة أمتار تحذر من خطر تبذير المياه وانتشار البعوض

نبض المجتمع
أنس أكتاو 10 سبتمبر 2022 - 19:30
A+ / A-

أبدى ساكنة مركز جماعة أمتار الساحلية بإقليم شفشاون، إنزاعجهم ومخاوفهم جراء الأوضاع البيئية والصحية التي باتت تهددهم وأطفالهم بسبب انتشار البعوض الناتج عن طفح مجاري مياه الشرب التي تتسرب بلا انقطاع وركودها في الوادي وسط السكان، لدرجة تحولت إلى مستنقع للحشرات المعدية.

وينتشر مشكلة التسرب في أكثر من نقطة وسط مركز أمتار، يُسهم في استمراره تدفق مزيد من المياه، ما يشعر السكان بقلق بالغ حيال كارثة بيئية أضحت تهددهم نتيجة ركود المياه، وانتشار البعوض بشكل مخيف، وفي ظل سياسة الإهمال التي تمارَسُ من طرف إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالجبهة،  حسب ما نقله مواطنون في المركز لموقع “فبراير.كوم”، باعتبرها الجهة الوصية على الماء في الجماعة.

وفي هذا الصدد طالب مهندسون تابعون لعمالة شفشاون ضمن لجنة تتبع المشاريع من إدارة المكتب الوطني المحلية بالجبهة، بضرورة إيجاد حل عاجل وفعال لهذا المشكل، إذ على الرغم من مرور 15 يوما على تفقد اللجنة لهذا المشكل الذي أضحى خطيرا للغاية لم يحل الإشكال البيئي بعد.

وأدت هذه التسربات، وفق ما عاينه موقع “فبراير.كوم”، إلى حدوث انهيارات ببعض الشوارع والأزقة التي شيدت حديثا ضمن برنامج تنمية دائرة الجبهة.

وعلى إثر ذلك، تطالب الساكنة بعدم التغاضي وتحمل مسؤولية هذه الكارثة من باب الحرص على صحة الناس ولأجل الحفاظ على المياه في ظل الإجهاد المائي الذي تعرفه المملكة، والإسراع إلى شفط المياه الراكدة في أسفل القنطرة بالوادي المحيط بالسكان وسط مركز أمتار.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17