نجاة 50 تلميذا من موت محقق بطنجة

مراكش تستقبل خبراء العالم لمناقشة تحديات النقل المستدام

الرئيسية / مال و اعمال / مراكش تستقبل خبراء العالم لمناقشة تحديات النقل المستدام

مراكش تستقبل خبراء العالم لمناقشة تحديات النقل المستدام

مال و اعمال
فبراير.كوم 07 أكتوبر 2022 - 12:30
A+ / A-

انطلقت يوم أمس الخميس بمراكش، أشغال المؤتمر الدولي الرابع حول النقل المستدام، والمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للطرق، بمشاركة مختلف الأطراف المعنية بقضية النقل المستدام.

وتشكل الدورة الرابعة للمؤتمر الدولي حول النقل المستدام والمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للطرق، التي تنظمها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بتعاون مع شريكها التاريخي الاتحاد الدولي للطرق، مناسبة لمتدخلين سياسين مرموقين، ومؤسساتيين، وخبراء في الاقتصاد، وتقنيين، وعلماء، وجمعويين، من أجل تقاسم تجاربهم ومناقشة الاستراتيجيات التي يتعين اعتمادها مستقبلا.

وفي هذا السياق، قال نزار بركة وزير التجهيز الماء، خلال المؤتمر الدولي للحركية المستدامة في مجال النقل، الذي تنظمه الفدرالية الدولية للطرق بمراكش، إن هذه الندوة الدولية التي تنظم في المغرب للمرة الثانية تبرهن على أهمية المملكة في مجال التجهيزات التحتية خصوصا فيما تعلق بالإنجازات في هذا الإطار سواء في مجال طرق السيار والقناطر.

وأوضح نزار بركة بأن الموضوع الذي سيتم التباحث من أجله مرتبط بإشكالية التغييرات المناخية وانعكاساتها على التجهيزات التحتية، خاصة مع التغيرات المناخية.

وأكد الوزير بأن ماينتج عن التغييرات المناخية يتطلب تقنيات جديدة لضمان صيانة هذه التجهيزات التحتية وكذلك حكامة جديدة للإستباقية والتدخل السريع من أجل حل الإشكاليات المطروحة للمواطنين.

وفي مقابل ذلك أوضح أنور بنعزوز المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة، بأن الشركة قامت برابع مؤتمر خاص بالتنمية المستدامة بشراكة مع الفدرالية الدولية للطرق، وأوضح بأن الهدف من هذا اللقاء هو معرفت المقترحات التي يجب القيام بها في مجال النقل، بالإضافة إلى شرح منجزات المملكة المغربية في هذا المجال.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17