الرئيسية / سياسة / "البام" يدعم بنسعيد ويشيد بمجهوداته بعد واقعة "طوطو"

"البام" يدعم بنسعيد ويشيد بمجهوداته بعد واقعة "طوطو"

سياسة
أرسلان أمينة 09 أكتوبر 2022 - 10:30
A+ / A-

بعد الانتقادات التي وجهت الى محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال بسبب حفل الرابور “طوطو”، خرج حزب الأصالة والمعاصرة لدعم الوزير.

وعبر بلاغ للمكتب السياسي للحزب الحكومي عن “دعمه الكامل لتوجه القطاع في الانفتاح على مضمون الثقافات المعاصرة، في استحضار حرية التعبير والإبداع، وفي احترام تام لعمق الأصالة المغربية”.

ونوه “البام”، بـ”بالأوراش الثقافية الهامة التي فتحتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والتي نجحت في تنشيط الحياة الثقافية الوطنية ورفعت من وتيرة التأطير الثقافي وإحياء الموروثات الثقافية لبلادنا بعد سنوات من الجمود”.

واستهجن الحزب المشارك في الحكومة “الحملة المغرضة والهجومات الغريبة التي تعرض لها محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، والتي لن تثني الوزير ومختلف قيادات حزب الأصالة والمعاصرة، عن مواصلة عملهم وتنفيذ كامل التزاماتهم اتجاه بلادنا واتجاه جميع المواطنات والمواطنين على أسس الوضوح والصدق التامين”.

كما ذكر الحزب في بلاغه التضامني، بالموقع الاستراتيجي الثقافي للمغرب المنفتح على أوربا والمتجذر في إفريقيا والعالم العربي، وكأرض عريقة للتعايش والتسامح الديني والثقافي.

وجدير بالذكر أن المهدي بنسعيد كان قد تعرض لانتقادات حادة على خلفية تصريحات الرابور المعروف بـ”طوطو” والذي تفاخر، خلال الندوة التي أقيمت على هامش سهرات الاحتفال بمدينة الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، بتعاطيه للحشيش، بالإضافة إلى تلفظه بمفردات “خادشة للحياء” على المنصة خلال حفله الذي أقيم يوم الجمعة 23 شتنبر 2022 بالرباط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة