الرئيسية / سياسة / وسط أنباء عن تعديل حكومي.. تأجيل المجلس الوزاري

وسط أنباء عن تعديل حكومي.. تأجيل المجلس الوزاري

سياسة
فبراير.كوم 12 أكتوبر 2022 - 18:53
A+ / A-

أفادت متطابقة لـ”فبراير” أنه تم تأجيل المجلس الوزاري الذي تقرر أن يترأسه الملك مساء اليوم إلى مساء الغد الخميس.

نفس المصادر أوردت أن الإجتماع الوزاري سيخصص لمناقشة التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023.

ويرتقب أن يكشف خلال المجلس الوزاري عن تعديل مهم في عدد من المناصب الحكومية، بالإضافة إلى الكشف عن لائحة الولاة والعمال، والتي ينتظر أن تشهد حركية واسعة.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “ماروك أنتلجنس” فإن عزيز أخنوش، رفع اللائحة النهائية للتعديل الوزاري إلى الديوان الملكي، حيث تلقى بعض المرشحين للاستوزار ضمن النسخة الثانية من حكومة عزيز أخنوش، اتصالات هاتفية تحثهم على عدم مغادرة العاصمة الرباط طيلة الأيام المقبلة، واخضاعهم لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال كل ثلاثة أيام، وذلك في انتظار التعيين الملكي المرتقب قبل افتتاح الدورة الأولى من البرلمان في الجمعة الثانية من أكتوبر الجاري.

وأضاف مصدر الموقع بأن عزيز أخنوش، أبلغ بالمثول أمام الملك محمد السادس سيكون قبل افتتاح الدورة التشريعية الخريفية.

وكشف موقع “ماروك أنتلجنس”، بأن عزيز أخنوش اشتغل على مشروع مقترح التعديل الحكومي رفقة وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ونزار بركة وزير التجهيز والماء، في سرية تامة.

وسيكون هذا التعديل حسب المصدر ذاته، بمثابة مراجعة تصحيحية للحكومة لتدارك ضعف في العمل والتواصل على رأس قطاعات وزارية “ميتة”، حيث عرفت الهيكلة تغييرات طرأت على عدد من القطاعات الوزارية، إضافة إلى إدماج قطاعات فيما بينها.

ويرتقب حسب مصدر مأذون لموقع “ماروك أنتلجنس” أن يغادر التشكيلة الحكومية كل من المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، ومحمد عبد الجليل وزير للنقل واللوجستيك وخالد ٱيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية، ورياض مزور وزير التجارة والصناعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة