الرئيسية / F Plus / التهاني تغزو منصات التواصل.. نجوم مغاربة وعرب يباركون لـ"أسود الأطلس"

التهاني تغزو منصات التواصل.. نجوم مغاربة وعرب يباركون لـ"أسود الأطلس"

F Plus رياضة
نهيلة بلفضيل 07 ديسمبر 2022 - 18:00
A+ / A-

 أبان مجموعة من الفنانين المغاربة والعرب، عن فخرهم، واعتزازهم، وتلاحمهم، وفرحتهم بتأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهاية مونديال قطر 2022، عقب تفوقه على نظيره الإسباني بعد الاحتكام للضربات الترجيحية، في المباراة التي جمعتهما، أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، برسم ثمن النهاية.

وكتبت المغنية الإماراتية أحلام، في تدوينة لها بـ”فايسبوك” : “‏الله عليكم يا اسوووووود التاريخ يُكتب الحمد لله المستحيل ليس مغربياً.. فعلها الاسود..ارفع راسك انت عربي”.

المغني الإماراتي حسين الجسمي أيضا جاء معبرا عن فرحته بتدوينة : “ارفع راسك انته مغربي”.

كما نشرت الممثلة المغربية ابتسام العروسي، فيديو لها وهي تذرف الدموع بفرحة التأهل والفوز، وأرفقته بالتعليق التالي : “الله على فرحة الله على فرقة الله على مدرب الله على شعب الله على ملك الله على روح الوطنية الله عليك يا بونوووووو الله دخلنا التاريخ”.

 المخرجة بشرى إيجورك عبرت هي الأخرى عن فخرها بهذا الإنجاز، معلقة : “أسود الاطلس المنتخب المغربي يفوز علي المنتخب الاسباني ويمنح فرحة لا توصف لكل العرب”.

هذا وكتب الفنان المصري رامز جلال، في منشور له عبر الانستغرام : “الف الف الف مبروك بالزاف بالزاف بالزاف للابطال أسود الأطلس.. مبروك للمغرب ويارب تكملوا المشوار علي خير”.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Ramez Galal (@ramezgalalac)

أما الممثلة سامية أقريو فلم تضع هي الأخرى فرصة الفرحة، حيث أفصحت عنها بهذه الكلمات : “لقد ابكتني هذه الصور الرائعة وجعلت فرحتي بالانتصار التاريخي للمنتخب بكاءً.. صور تكفيني حبا وفخرًا إلى ابد الأبدين.. حينما يساند الشعب الفلسطيني الفريق المغربي ويشارك الشعب المغربي فرحته.. لكم منا الف تحية لكم ولكل الإخوة العرب كيف تصنع الكرة المعجزات، كيف تجعل لمّة الشعوب العربية خلال ساعتين ونصف من الزمن ما لم تصنعه السياسة وكل المؤتمرات شكرًا منتخبنا الوطني من كل اعماق قلبي شكرًا لكم لانكم رفعتوا رؤوسنا عاليا مغاربة، عربًا وأفارقة”.

الفنان المصري محمد رمضان، في منشوره عبر الانستغرام قال : “مبرووووك علينا أول منتخب عربي يوصل للدور ربع النهائي مبروووك منتخب المغرب و يارب منها لأعلى”.

ونقل زهير بهاوي الأجواء الحماسية التي ملئت أركان الملعب عقب تأهل “أسود الأطلس”، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه بالانستغرام وأرفقه بتعليق : “أول فرييييق عربي في دور الربع.. الله عليييك يا مغرب الرجاااال.. الحمد لله يا رب العالمين”.

كما عبر الممثل المصري محمد هنيدي عن فرحته بهذه الكلمات : “ابطاااااااال … ابطااااال … الابطال لربع النهائي. .. مبروك لكل الوطن العربي … ومبروك لكل اهل المغرب. … تاريخ بيتكتب من جديد وكاتب التاريخ لن يجرؤ على غلق الكتاب قبل ما التاريخ تكتبه المغرب من جديد”.

المؤثرة فرح أشباب، بدورها، كتبت : “إنه ليس فوزا عاديا، إنه فوز كرامة وعزة نفس و رد اعتبار لشعب ذاق من الخيبة كثيرا.. إنه انتصار على دول تنظر إلينا نظرة استعلاء واحتقار وكأننا مخلوقات درجة ثانية أو أدنى.. بارقة أمل في الرياضة عساها تشرق في كل المجالات.. عساها تحيي فينا الأمل والإيمان بأن كل شيء ممكن وأن العمل والجد و “المعقول” أساس النجاح.. كم نعتز بهذا العلم وهذه الأرض وهاته الأسود التي حركت فينا أشياء لم نتخيل يوما أننا نمتلكها.. مهما كان ما ستصلونه في المباريات القادمة شكرا لكم من القلب”.

أما المغنية دنيا بطمة، بعد نهاية المباراة، اختارت النزول للشارع المغربي للاحتفال بهذا الإنجاز التاريخي العظيم، وهو ما ظهر في الفيديو الذي نشرته عبر حسابها بالانستغرام، معلقة : “احسن فراجة مع ولاد بلادي مبرووووووك عليييينا رفعتوووو راسنا يا أسوووود”.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Dunia Batma (@dunia_batma)

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة