الرئيسية / 8 مارس / فاجعة "البراشوة" تغضب رابطة حقوق النساء

فاجعة "البراشوة" تغضب رابطة حقوق النساء

أرشيف
8 مارس
فبراير.كوم 31 مارس 2023 - 22:59
A+ / A-

أعلنت فدرالية رابطة حقوق النساء أنها تلقت بألم شديدين، خبر الحادث المأساوي الذي وقع أول أمس الأربعاء 29 مارس، والذي أسفر عن وفاة 11 عاملة فلاحية وإصابة خمس عاملات أخريات بجروح خطيرة، جراء اصطدام سيارة للنقل المزدوج كانت تقلهن بشجرة كبيرة في جماعة البراشوة بإقليم الخميسات.

وتنضاف هذه الحادثة، وفق بلاغ الهيأة النسائية، إلى الحوادث المأساوية السابقة التي أودت بحياة العديد من العاملات مخلفة الكثير من الضحايا في صفوفهن، سواء أثناء توجههن أو عودتهن من أماكن العمل.

وطالبت الفدرالية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المعضلة مع توفير وسائل نقل تضمن شروط السلامة الطرقية وإعمال المحاسبة والمراقبة على وسائل النقل المستعملة وحالتها وحالة الطرق والمسالك المستعملة أثناء النقل.

كما دعت أصحاب الضيعات ومتعهدو خدمات النقل الى الالتزام بمعايير السلامة والأمان أثناء نقل العاملات والعمال.

ودعت الفدرالية في بلاغ صادر عنها، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من نزيف حوادث السير المتكررة التي أودت بحياة عدد من العاملات والعمال وهم في طريقهم وأثناء عودتهم من العمل بسبب انعدام شروط نقل مناسبة.

وشددت على ضرورة تفعيل المراقبة الصارمة على متعهدي خدمات النقل للالتزام بشروط السلامة والأمن وعدم تجاوز العدد المسموح به من الركاب أثناء نقل العاملات والعمال ومراقبة وسائل النقل باستمرار.

كما أكدت على تحسين شروط عمل العاملات والعمال الفلاحين وضمان تطبيق سليم لمقتضيات مدونة الشغل في القطاع الفلاحي وعلى رأسها معالجة معضلة النقل وتوفير بدائل ووسائل نقل أمنة تضمن الكرامة والسلامة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة