الرئيسية / سياسة / "بن عيسو" .. من جندي بسيط إلى عميل جزائري

"بن عيسو" .. من جندي بسيط إلى عميل جزائري

سياسة
فريد أزركي 13 يونيو 2023 - 12:30
A+ / A-

استعانت قناة الشروق الجزائرية مرة أخرى بجاسوس موالي للنظام الجزائري، مدعيا “فراره” من عمله كجندي بالقوات العسكرية المغربية.

وجاء في لقاء مصور بثته ماتسمى قناة “الشروق نيوز الجزائرية”، يظهر فيه العميل المدعو “عبد الإله عيسو”، الذي فر إلى إسبانيا سنة 2002، بعد أن ضبط يتخابر ضد بلاده لصالح إسبانيا،بحسب ما أفادت به عدة مصادر، حيث استغلته “الشروق” المأجورة للكابرانات من أجل ضرب المغرب، عبر انتزاع تصريحات كلها كذب وبهتان، بهدف تشويه صورة المملكة الشريفة.

وأوضح عيسو في تصريحاته الكاذبة أن “مافيا الفساد موجودة في المغرب”، كما أدلى بمعطيات حساسة وغير دقيقة، على الرغم  من كونه كان جنديا بسيطا، كما صرح أن فكرته كانت اللجوء للقنصلية الإسبانية بتطوان، باعتبارها القنصلية الأجنبية الوحيدة آنذاك، لفضح مادعاه ضد المغرب، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل فإن تورط عيسو مع المخابرات الاسبانية، ضد بلده الأم  المغرب، دفعاه في فترة من الفترات إلى طلب اللجوء بإسبانيا، لكنه رفض، وبالحديث عن المعطيات الحساسة وغير دقيقة أدلى عيسو بأن “العدو التقليدي للمغرب هو الجزائر والبوليساريو”، كما أضاف في ذات السياق متهما المغرب بأن “عدوها التقليدي الثاني هو اسبانيا، وهي معطيات خاطئة”.

وتنتهج الجزائر سياسية اتهام المغرب وآخرها سقطة استخباراتية أمام أنظار المجتمع الدولي، أدت بالنظام الجزائري إلى اتهام المغرب بالمساس بنظامه الداخلي، كما وجهت القيادة الجزائرية في 1 نونبر 2021 اتهامات كاذبة إلى الجيش المغربي مفادها بأنه هاجم شاحنات عسكرية على الحدود مع موريتانيا بسلاح الجو، حيث قالت بأن هذا الهجوم أدى إلى مقتل ثلاثة جزائريين، كما نقل إعلامها صور لشاحنات تحترق، بينما نفت السلطات الموريتانية لأي إطلاق للنار على حدودها مفندة للادعاءات الجزائرية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة