الرئيسية / F Plus / حميد أومجدو المرشد السياحي الأفضل بالعالم: نحن سفراء المغرب وأهدي جائزتي للملك

حميد أومجدو المرشد السياحي الأفضل بالعالم: نحن سفراء المغرب وأهدي جائزتي للملك

F Plus
فبراير.كوم 18 يوليو 2023 - 20:30
A+ / A-

هو حميد أومجدو مرشد سياحي محترف، ينحدر من إقليم ورزازات، ساهمت طيبوبته واحترافيته ومعاملته الحسنة مع السياح القادمين إلى المغرب في وجوده ضمن اللائحة الذهبية لأفضل مرشي العالم السياحين بل وفوزه هذا العام بجائزة أفضل مرشد سياحي بالعالم.

واختارت مجلة واندرلاست “Wanderlust” الأميركية المتخصصة في كل ما هو سياحي، حميد ليكون على رأس لائحة ضمت 10 مرشدين آخرين عبر العالم، نظرا لتوصيات السياح الذين أرشدهم حميد خلال زيارتهم ربوع المملكة المغربية.

وزار موقع “فبراير.كوم”، بهذه المناسبة حميد القاطن بمدينة مراكش، وأجرى معه لقاء حصريا، حكى فيه المرشد السياحي الأفضل في العالم، نشأته ودراسته وظروفه الصعبة التي عاشها في قريته بإقليم ورزازات.

كما سرد حميد كيفية دخوله هذا المجال رغم عدم اعتقاده بقدرته على ذلك، إلى أن نجح في امتحان المرشدين عام 2009 ثم بداية عمله في القطاع عام 2010.

وكشف حميد بأن تواجده في هذه اللائحة العام الجاري هي المرة الثانية له، حيث سبق أن رشحته المجلة الأميركية عام 2015 إلا أن الحظ لم يحالفه تلك السنة.

وأفاد حميد بأن الاحترافية والطيبوبة وعدم الطمع هي سمات جعلت السياح المستفيدين من خدماته، يجودون عليه بالكلام والتوصيات الحسنة لدى المجلة، لا يستطيع قرائتها كلها بسبب كثرتها.

في المقابل حكى حميد عن المشاكل التي يواجهها القطاع سواء من بعض المرشدين السياحيين غير الاحترافيين و”النصابين” وفق تعبيره، أو من تعطل خروج قوانين تساعدهم على العمل بأرياحية وحرية أكبر.

ودعا حميد زملائه إلى اعتبار أنفسهم سفراء لدينهم ودولتهم مؤكدا أن العمل الاحترافي والأمين يفيد القطاع السياحي بشكل واسع، والعكس أصح، يضيف المرشد السياحي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة