الرئيسية / سياسة / البرلمانيون يتبرعون بتعويضات شهر فائدة لضحايا زلزال الحوز

البرلمانيون يتبرعون بتعويضات شهر فائدة لضحايا زلزال الحوز

سياسة
فبراير.كوم 13 سبتمبر 2023 - 11:00
A+ / A-

أعلن أعضاء البرلمان بمجلسيه، انخراطهم في ما سموه المجهود الوطني الذي أبان عليه المغاربة ملكا وحكومة وشعبا، في سبيل مواجهة تداعيات زلزال الحوز.

وكشف المجلسان في بيان مشترك موقع من رئيسيه، أن كافة الأعضاء سيساهمون ماليا في الحساب المحدث لهذا الغرض، عبر مبلغ تعويض شهر واحد بالنسبة لكل عضو من أعضاء المجلسين وفي كافة المبادرات والتدابير الوطنية التي ستنفذ في إطار عمليات إعادة إعمار المناطق المنكوبة ودعمها. 

وأشاد البيان عاليا بالجهود التي تبذلها في الميدان القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي والوقاية المدنية والقوات المساعدة وقوات الأمن والسلطات العمومية والأطر الطبية والهيئات المنتخبة والمجتمع المدني، للإنقاذ والإسعاف والتكفل والدعم.

وأبرز البيان، مواصلة مواكبة مجلسي البرلمان من خلال لجنة على مستوى كل مجلس يرأسها رئيس المجلس المعني تضم أعضاء مكتبي المجلسين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة.

وأوضح البيان أن الهدف من اللجنة مواكبة كافة المستجدات ذات الصلة بتداعيات هذا الحدث الأليم والتدابير التي تتخذ لمواجهتها.

وأضاف البيان أن مكتب مجلس المستشارين ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية، يوم الثلاثاء 12 شتنبر 2023 خصصوا اجتماعات طارئة لاعتماد صيغ مساهمة أعضاء المجلسين في المجهود التضامني الوطني مع ضحايا الزلزال ومن أجل إعادة بناء المناطق المنكوبة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة