الرئيسية / نبض المجتمع / رئيسة جمعية كرامة:ما يروج عن تعديل مدونة الأسرة في الشارع جهل وحذاري من طرد الزوج

رئيسة جمعية كرامة:ما يروج عن تعديل مدونة الأسرة في الشارع جهل وحذاري من طرد الزوج

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 أكتوبر 2023 - 10:30
A+ / A-

اجتمعت مساء أمس السبت، 14 جمعية نسائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة لتاسيس ما أسمته باختلاف الدينامية المساواة بدون تحفظ بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أجل مدونة أسرة ضامنة للمساواة في الحقوق والمسؤوليات وهدفها الترافع من أجل تعديل شامل وعميق المدونة الأسرة بقر المساواة بدون تحفظ.

وفي هذا السياق، قالت وفاء بن عبدالقادر، رئيسة جمعية الكرامة لتنمية المراة، بأن الأسرة هي الخلية الأصل، والخلية الأم داخل المجتمع، ينظمها قانون مدونة الأسرة، والذي كان من المنتظر أن يجيب على كل أو بعض تطلعات الأسرة، نساء ورجالا، داخل أرض الوطن أو خارجه.

وأشارت وفاء بن عبدالقادر إلى أن مدونة الأسرة أبانت خلال تطبيقها إلى ضرورة تعديل بعض موادها.

وأضافت المتحدثة ذاتها، بأن اشكالية الجهل خطيرة جدا، ومن شأنه أن تؤدي إلى تفكك الأسرة، موضحة  أنه لا يوجد بعد أي مشروع مدونة أو تعديل فقط نقاش، مشيرة إلى أنه توجد أقوال ومقترحات وقوانين أصبحت تتداول في المقاهي وعبر مواقع التواصل الإجتماعي وجلها تهدد الأسرة وتميز بين الزوجة والزوج، فالشارع والجهل قدما لنا مدونة جديدة لم تناقش بعد ولم يتم التوافق عليها.

واسترسلت رئيسة جمعية الكرامة لتنمية المرأة، في القول، بأنه لابد من أن يكون المجتمع واعي وأن يناقش الواقع ولايسمع مثل هذه الكلمات.

وأضافت وفاء بن عبدالقادر، بأن العديد من الظواهر الغريبة عن المجتمع المغربي تظهر وتتنامى، مما من شانه أن يؤدي إلى تفكك الأسرة، حيث وقفت على ظاهرة طرد الزوج من البيت.

وأوضحت بأن العديد من الملفات التي أصبحت تصلهم تتعلق بطرد الزوج من بيت الزوجية، وتساءلت حول مآل هذه الظاهرة والتي دائما ما تكون سببا في مشاكل الطلاق والنفقة وتفكك الأسرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة