الرئيسية / رياضة / لبؤات الأطلس يستقبلن منتخب تونس للعبور لآخر محطة في إقصائيات الأولمبياد

لبؤات الأطلس يستقبلن منتخب تونس للعبور لآخر محطة في إقصائيات الأولمبياد

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات.. سنتألق في المواعيد المقبلة
رياضة
فدوى الفصاص 28 فبراير 2024 - 10:30
A+ / A-

تسعى لبؤات الأطلس، يومه الأربعاء لتأكيد التفوق الذي حققته على حساب المنتخب التونسي النسوي لكرة القدم، في لقاء ذهاب الدور الثالث من الإقصائيات الافريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، من أجل نيل بطاقة التأهل لآخر دور من الإقصائيات.

وسيستقبل المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية، نظيره التونسي يومه الأربعاء، لحساب إياب الدور الثالث من الإقصائيات الأفريقية المؤهلة لأولامبياد باريس، وذلك ابتداء من السابعة مساء على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

وأسدلت لبؤات الأطلس يوم أمس الثلاثاء الستار عن تحضيراتهن لمباراة تونس، بحيث خاض المنتخب المغربي الوطني النسوي آخر حصة تدريبية بحضور جميع اللاعبات، دون تسجيل أي غيابات.

وركز مدرب المنتخب الوطني الإسباني، خورخي فيلدا، خلال الحصة التدريبية التي أجريت يوم أمس الثلاثاء 27 فبراير الجاري، على التحضير الذهني والبدني، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، وهو نفس الملعب المحتضن لمباراة اليوم.

و كان لبؤات الأطلس قد فازت على منتخب تونس بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مباراة ذهاب الدور الثالث من إقصائيات الأولامبياد، التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضي بمدينة سليمان التونسية.

وقد افتتحت سيدات خورخي فيلدا، مدرب المنتخب المغربي النسوي تفوقها من خلال تسجيل هدف التقدم في حدود الدقيقة الـ44 من عمر المباراة أمام تونس، من توقيع اللاعبة الدولية المغربي فاطمة تغناوت من خلال ضربة خطأ مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض.

وعدلت التونسيات نتيجة المباراة أمام المنتخب المغربي النسوي، عن طريق ضربة خطأ مماتلة لتلك التي أُتيحت للبؤات، نفذتها بنجاح اللاعبة الكعباشي في الدقيقة 51 لتعدل الكفة بعد أن نفذت الكرة مباشرة في شباك خديجة الرميشي.

ولم يتأخر رد سيدات المنتخب المغربي بحيث عززت تفوقها من خلال إدراك هدفها الثاني في حدود الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني، من توقيع اللاعبة غزلان الشباك، لتُنهي اللقاء بنتيجة هدفين مقابل واحد.

وفي انتظار إجراء مباراة اليوم بين المغرب وتونس، فقد ضمنت إلى حدود اللحظة سيدات جنوب أفريقيا ونظيرتهن النيجيريات التأهل للدور الرابع من التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولامبياد، عقب تفوق جنوب افريقيا على تنزانيا، ونيجيريا على منتخب الكاميرون للسيدات.

وسيتم تحديد المنتخبان الأفريقيين اللذان سيحصلان على تذكرتين للتواجد في أولمبياد باريس 2024، في الدور الرابع المقبل الذي سيتنافس خلاله أربع منتخبات، بداية بنيجيريا وجنوب افريقيا، والمتأهل اليوم من ديربي شمال أفريقيا بين المغرب وتونس، ثم المتأهل من لقاء زامبيا وغانا. 

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة