يواصل نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، مسلسل إهدار النقاط بقيادة مدربه التونسي فوزي البنزرتي، خلال المباراة التي جمعت الفريق الأحمر بضيفه الاتحاد الرياضي التوركي، يومه السبت بملعب البشير بالمحمدية.
واكتفى الوداد الرياضي بحصد نقطة وحيدة من اللقاء الذي جمعه بفريق الاتحاد الرياضي التوركي، إذ أنهى التعادل السلبي نتيجة المباراة بين الطرفين، لحساب مؤجل الجولة الثالثة والعشرين من منافسات البطولة الاحترافية إنوي.
وخاض أبناء القلعة الحمراء مباراتهم أمام الاتحاد الرياضي التوركي قبل قليل منقوص العدد، بعدما تلقى متوسط ميدان الوداد أنس سرغات بطاقة حمراء، طُرد على إثرها من المباراة بعد خمس دقائق فقط من انطلاق اللقاء، بسبب تدخل عنيف قام به ضد أيمن موريد لاعب اتحاد التواركة.
وعرفت المباراة بين أبناء فوزي البنزرتي واتحاد التواركة، تعرض أنس الضو لاعب اتحاد التواركة للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى إلى جانب زميله إلياس الحداد الذي أصيب على مستوى العنق.
وكان الوداد الرياضي قريبا من تحقيق الفوز على ضيفه الرباطي، لولا إلغاء الحكم أضرضور هدفا لاسماعيل الحداد بعد الاستعانة بغرفة تقنية الفيديو بداعي تسلل.
وشهد اللقاء محاولات محتشمة من الفريقين أبرزها تسديدتين من الموريتاني بونا عمار، تألق الحارس الحواصلي بصدهما في مناسبتين.
وأضاف كل فريق نقطة واحدة إلى رصيده، بعد تعادلهما في مباراة اليوم، إذ رفع فريق الوداد الرياضي رصيده من النقاط إلى 33 نقطة مُحتلا بذلك المركز الرابع في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية.
ومن جانبه، أصبح رصيد فريق الاتحاد الرياضي التوركي هو 30 نقطة ليحتل بها المركز السابع على سبورة الترتيب العام للدوري الاحترافية.
واعتبر محمد سهيل، الإطار الوطني واللاعب الودادي السابق، أن ما يعيشه “الفريق الأحمر” حاليا من تخبط وعدم استقرار، وخروج مبكر من دور المجموعات ضمن دوري أبطال إفريقيا، أمر طبيعي، بالنظر إلى الظروف التي مر منها النادي في الفترة الأخيرة.
وقال سهيل، في تصريح صحفي ، إن إقصاء الوداد الرياضي من دور مجموعات “العصبة” شكل صدمة، خصوصا أن ما حققه الفريق في هذه المسابقة في السنوات العشر الأخيرة يصعب تكراره بالوتيرة والفاعلية نفسهما.
وتابع المتحدث ذاته: “الإقصاء مر، لكن إذا عرف السبب بطل العجب. هناك مجموعة من العوامل التي أثرت على المسار الطبيعي للوداد، بداية من المشاكل التدبيرية إلى غياب الرئيس، والتغييرات في الأجهزة الفنية؛ فضلا عن إغلاق ملعب محمد الخامس وغياب الجماهير… هذه كلها عوامل جعلت الوداد الرياضي يعيش نوعا من اللااستقرار”.