الرئيسية / F Plus / "ألتقي بالمستثمر".. طلبة يقدمون مشاريعهم أمام مستثمرين معروفين في الدار البيضاء

"ألتقي بالمستثمر".. طلبة يقدمون مشاريعهم أمام مستثمرين معروفين في الدار البيضاء

"ألتقي بالمستثمر".. طلبة يقدمون مشاريعهم أمام مستثمرين معروفين في الدار البيضاء
F Plus
فبراير.كوم 01 أبريل 2024 - 09:30
A+ / A-

“ألتقي بالمستثمر”.. طلبة يقدمون مشاريعهم أمام مستثمرين معروفين في الدار البيضاء. نظم نادي إيناكتوس (Enactus) التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء (ENCG)، أمس الأحد، النسخة الثانية لـ“ألتقي بالمستثمر” (MTI Meet The Investor)، وهو منتدى يجمع المستثمرين ورواد الأعمال الشباب من مختلف مدارس التعليم العالي الوطنية.

ويهدف الحدث إلى تعزيز ودعم المشاريع الريادية التي يقودها الشباب، من خلال توفير منصة فريدة من نوعها تتيح لرواد الأعمال الشباب فرصة تقديم مشاريعهم أمام المستثمرين الراغبين في تمويل المبادرات المبتكرة.

وبهذه المناسبة، ذكرت سلمى فيسومي، الطالبة في السنة الرابعة ورئيسة نادي إيناكتوس التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حدث “ألتقي بالمستثمر” انطلق لأول مرة خلال السنة الماضية، بهدف تشجيع طلبة المدرسة الوطنية للذهاب بعيدا في تحقيق مشاريعهم.

وأضافت أن نسخة هذه السنة من المنتدى الذي يعقد على المستوى الوطني “مفتوح لأول مرة أمام الطلبة والمقاولين الشباب من جميع المؤسسات المغربية، الذين جاؤوا لتقديم مشاريعهم أمام مستثمرين معروفين”.

وأشارت إلى أن هذا المنتدى، الذي استقطب، هذه السنة، أزيد من 300 مشارك، يشكل فرصة كبيرة للشباب حاملي المشاريع من أجل تقديم أفضل ما لديهم، مضيفة أنه تم هذه السنة طرح عشرات المشاريع .

من جانبه، أكد المستثمر عبد الرزاق يوسفي، أن المنتدى يشكل فرصة للشباب للتعرف على الخطوات والآليات التي من شأنها العمل على تطوير مشاريعهم، والتواجد في السوق، متوقعا أن تحقق نسخة هذه السنة من MTI Meet The Investor النجاح مثل سابقتها.

وبعد اعتباره أن هذا النوع من التظاهرات يسهم في تنشيط وتشجع الابتكار داخل الجامعات المغربية، عبر يوسفي عن اعتزازه برؤية العديد من الأفكار والمشاريع الناشئة من داخل الجامعات.

وقال إنه “لم نعد بحاجة إلى الانتظار حتى يحصل الطالب على الشهادة النهائية لنراه ينتج أفكارا ويقيم مشاريع”.

وأشار يوسفي إلى أن نجاح أي مقاولة ناشئة يعتمد على درجة ابتكار مؤسسها، مضيفا أن “دراسة المشروع مهمة جدا، وكذلك البحث عن التميز في المنتوج، حتى في ظل غياب الموارد المالية، فجودة المشروع والمنتوج هي العنصر الحاسم في إقناع المستثمرين” .

من جانبه، أشار سعد معادي، الطالب بالسنة الخامسة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء وحامل مشروع، إلى أن هذا الحدث يكتسي أهمية خاصة لأنه يسهل اللقاءات وتبادل الأفكار والتجارب بين الطلبة حاملي المشاريع والمستثمرين.

وأوضح أن “الأمر يتعلق بتشبيك الأفكار والرأسمال وذلك بهدف تعزيز منظومة الأعمال والمقاولات الناشئة”.

واستطرد قائلا “مشروعي يتكون من نظام حجز عبر الشبكة العنكبوتية، خاصة تذاكر حضور مباريات كرة القدم. حيث يصدر التطبيق الفاتورة، ويسمح بالدفع عبر الإنترنت ويولد رمز (QR) للترخيص بالدخول إلى الملعب”.

وتميزت النسخة الثانية من منتدى “ألتقي بالمستثمر” بتنظيم ورشات تكوينية لفائدة المشاركين الذين استفادوا من استشارات وخبرات رواد الأعمال المغاربة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة