الرئيسية / الصحة / منظمة الصحة تعتمد لقاحا فمويا جديدا ضد الكوليرا

منظمة الصحة تعتمد لقاحا فمويا جديدا ضد الكوليرا

الصحة
فبراير.كوم 19 أبريل 2024 - 15:00
A+ / A-

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اعتماد أولي للقاح جديد للكوليرا عن طريق الفم في إطار مسطرة التأهيل المسبق للأدوية.

وأوضحت المنظمة في بلاغ أن اللقاح الفموي المعطل Euvichol-S يتمتع بفعالية مماثلة للقاحات الموجودة ولكن بتركيبة مبسطة، مما يسمح بزيادة القدرة الإنتاجية بسرعة.

وقال الدكتور روجيريو غاسبار، مدير إدارة التنظيم والتأهيل المسبق بمنظمة الصحة العالمية: “إن اللقاح الجديد هو المنتج الثالث من نفس عائلة لقاحات الكوليرا المدرجة في قائمة منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق” مشيرا الى أنه “من المأمول أن يتيح التأهيل المسبق الجديد زيادة سريعة في الإنتاج والإمدادات التي تحتاجها بشكل عاجل العديد من المجتمعات التي تعاني من تفشي وباء الكوليرا”.

وتشمل قائمة منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق لقاحي الكوليرا الفمويين المعطلين Euvichol وEuvichol-Plus اللذين تنتجهما شركة بكوريا الجنوبية، والتي تنتج أيضا اللقاح الجديد Euvichol-S.

وتعتبر اللقاحات هي التدخل الأسرع لمنع تفشي الكوليرا والحد منها ومكافحتها، ولكن الإمدادات هي الأدنى لدى البلدان التي تواجه فجوات خطيرة في مجالات أخرى للوقاية من الكوليرا وإدارتها، مثل مياه الشرب والنظافة والصرف الصحي.

وتم الإبلاغ عن 473,000 حالة إصابة بالكوليرا إلى منظمة الصحة العالمية في عام 2022، أي ضعف العدد في عام 2021. ومن المتوقع حدوث زيادة أخرى في الحالات تبلغ 700,000 حالة في عام 2023.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة