الرئيسية / رياضة / الكعبي يوجه رسالة مشفرة للركراكي بعد توقيعه "هاتريك" في "اليوروبا ليغ"

الكعبي يوجه رسالة مشفرة للركراكي بعد توقيعه "هاتريك" في "اليوروبا ليغ"

دوري روشن السعودي يواصل التربص بالدوليين المغاربة
رياضة
فدوى الفصاص 03 مايو 2024 - 00:30
A+ / A-

يواصل الدولي المغربي أيوب الكعبي، نجم نادي أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم، الظهور بمستوى مميز خلال الموسم الحالي على المستوى الأوروبي، موجها بذلك رسالة مشفرة للناخب الوطني وليد الركراكي قبل شهر من المعسكر المقبل للمنتخب الوطن المقبل، ليكون المهاجم القناص صاحب الرقم 9 في صفوف الأسود باستحقاق.

وحل أولمبياكوس ضيفا على أستون فيلا الإنجليزي، مساء يومه الخميس، ضمن منافسات ذهاب دوري المؤتمر الأوروبي، وكان الدولي المغربي أيوب الكعبي بطل المباراة، إذ لم يحتج صاحب الـ30 عاما أكثر من 17 دقيقة فقط، ليفتتح الحصة التهديفية لفريقه اليوناني، من خلال تسجيل الهدف الأول في مرمى أستون فيلا، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الـ29.

وأصر الكعبي على تأكيد تميزه وشراسته على مستوى مربع العمليات، بحيث عاد ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه في حدود الدقيقة 56، من خلال ركلة جزاء، ليدون باسمه “هاتريك” مذهل، بينما سجل الهدف الرابع لأولمبياكس اللاعب الأرجنتيني سانتياغو هيز، مُنهيا المباراة بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وقاد الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس اليوناني بهذا الفوز، للرفع من حظوظه في التأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، في انتظار إجراء مباراة الإياب في اليونان، الخميس المقبل تاسع ماي الجاري.

وأضحى أيوب الكعبي أول لاعب في تاريخ نادي أولمبياكوس يسجل 10 أهداف أو أكثر خلال موسم واحد من مسابقة أوروبية، حسب شبكة “سكواكا” البريطانية لإحصائيات كرة القدم.

وسجل النجم المغربي ثلاثة أهداف في ست لقاءات بالدوري الأوروبي، بجانب ثمانية أهداف أخرى في 7 مواجهات بدوري المؤتمر الأوروبي، ليصل إلى 11 أهداف هذا الموسم في بطولات “يويفا”.

ومرر أيوب الكعبي رسالة مشفرة لوليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، قبل شهر من موعد المعسكر الإعدادي المقبل للأسود، ليؤكد على استحقاق تواجده في التشكيل الرسمي لأسود الأطلس، بعدما كان لا يشارك أساسيا في ظل وجود يوسف النصيري، نجم إشبيلية الإسباني.

وشارك الكعبي خلال الموسم الحالي في 28 مباراة بمختلف المسابقات مع أولمبياكوس، سجل خلالها 19 هدفا، أما على المستوى الدولي، فقد شارك أيوب منذ 2018 في 44 مباراة، سجل خلالها 22 هدفا.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي الأول، شهر يونيو المقبل على موعد مع خوض مبارتي الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، بحيث سيستقبل الأسود منتخب زامبيا في الثالث من شهر يونيو، على أن يحل ضيفا على منتخب الكونغو برازافيل في العاشر من الشهر ذاته.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة