الرئيسية / سياسة / المغرب يحتضن مؤتمر القانون في الشرق الاوسط

المغرب يحتضن مؤتمر القانون في الشرق الاوسط

سياسة
حمزة حبحوب 08 ديسمبر 2016 - 10:10
A+ / A-
يستضيف المغرب في السابع والعشرين من الشهر الجاري أعمال مؤتمر القانون في الشرق الأوسط، الذي ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالشراكة مع وزارة العدل والحريات..
وحسب بيان لوزارة العدل والحريات، اليوم الخميس، فإن المؤتمر، سيدوم ثلاثة أيام، و سيناقش عددا من المواضيع المهمة على الساحتين العربية والعالمية، في مقدمتها البعد الدولي لقضايا الإرهاب، وحماية المحامين وحصانتهم أمام القضاء ودورهم في المسؤولية الإجتماعية، وتسوية المنازعات في عقود الطاقة، إلى جانب مسألة التحكيم والوسائل البديلة لحل النزاعات في الشرق الأوسط.
ويتضمن المؤتمر عدة جلسات ستتناول أهم المواضيع المطروحة في الشأن القانوني، فضلا عن 4 ورش عمل تتناول صياغة شروط التحكيم في قضايا المقاولات والمنشآت الهندسية، والقانون والقضاء الرياضي، ودور القضاء في مكافحة الفساد واستقلال السلطة القضائية، ويشكل فرصة لتبادل الخبرات والكفاءات العالمية على الصعيد المهني والعلمي والأكاديمي للقضاة والمحامين والمحكمين والخبراء وجميع الهيئات والجامعات القانونية.
ومن المرتقب أن يشهد المؤتمر مشاركة حوالي 500 قاض ومحام عربي ودولي وممثلي وزارات العدل بعدد من الدول العربية، إلى جانب مؤسسات قانونية عالمية ممثلة في الاتحاد الدولي للمحامين وجمعية هيئات المحامين بالمغرب واتحاد المحامين العرب، واتحاد النقابات الأوروبية، وجامعات عربية ودولية ومراكز تحكيم دولية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة