نظمت فاطمة كراش، أستاذة اللغة الفرنسية بثانوية المجد بأكادير، مع تلاميذتها حفل تكريم لأستاذ كان قد اعتدى عليه تلميذه قبل أسابيع، عندما ضبطه في حالة غش، أثناء الامتحان.
وقالت كراش في اتصال هاتفي مع “فبراير” إن التكريم يهدف إلى تمرير رسالتين، الاولى هي تكريم الاستاذ المعنف عبر تكريم جميع الاساتذة ، والرسالة الثانية هي توعية التلاميذ بدور الاستاذ وعودة العلاقة بين الاستاذ والتلميذ لما كانت عليه في السابق.
وأضافت أن هذه العلاقة كانت مبنية على الحب والمودة والاحترام، مردفة بالقول أن التلاميذ تكلفوا بكل أمور حفل التكريم، والذي تخللته كلمات وفقرات تحسيسية.
وتابعت أن الرسالة وصلت، وهي رسالة موجهة ليس فقط للتلاميذ ولكن أيضا للأساتذة ، لأن الاستاذ إذا تعامل بشكل غير جيد مع تلميذه يولد ردة فعل سيئة .
