سعد المجرد أمام القضاء

نسرين الكتاني.. طالبة هندسة تطمح للفوز بـ"ميس المحجبات العرب"

الرئيسية / F Plus / نسرين الكتاني.. طالبة هندسة تطمح للفوز بـ"ميس المحجبات العرب"

نسرين الكتاني.. طالبة هندسة تطمح للفوز بـ"ميس المحجبات العرب"

F Plus بانوراما بيبل
محمد لعـــــرج 15 فبراير 2018 - 12:59
A+ / A-

  نسرين الكتاني، شابة مغربية، طالبة تخصص هندسة، تمثل  المحجبات المغربيات في نهائيات مسابقة ملكة جمال المحجبات العرب، المرتقب إقامتها، في بداية مارس المقبل، في مصر

وكشفت نسرين الكتاني في تصريح لـ”فبراير” أنها تبلغ من العمر 25 سنة، وتواصل دراستها في سلك الدكتوراه تخصص هندسة مدنية. فاعلة جمعوية، في عدة مجالات تطوعية نسائية اجتماعية، وناشطة في “السوشيال ميديا”، كما تعمل في عرض أزياء محجبات.

فكرة المشاركة، تقول الكتاني ” جاءت بعد تلقيها مجموعة من الرسائل من طرف صديقاتها ومتتبعها في “إنستغرام” يشجعنها على المشاركة في المسابقة، فاستجابت لطلبهن.
وأكدت نسرين أن مسابقة ملكة الجمال، التي تشارك فيها، تعتمد إلى جانب الجمال على المستويين الدراسي والثقافي، إضافة  إلى الالتزام  بلباس محتشم يراعي الحجاب مع ضرورة حملك  لفكرة مشروع تستفيد منه النساء.

مشاركتي في البرنامج تحمل هدف سامي، تؤكد نسرين  “وهي فكرة مشروع للمرأة العربية والمغربية بصفة خاصة، ” وقد رفضت نسرين أن تكشف لنا عن نوعية المشروع التي تريد تنفيذه إلى غاية الاعلان عن الفائزة، في حفل التتويج النهائي.

كما أنها تسعى إلى تكسير نمطية الفكرة الفتاة المحجبة، كونها محدودة الأفكار، لكن بالعكس يمكن أن تعمل على مجموعة من المشاريع وتشارك في مثل هذه المسابقات وتحمل مشروع كما أفعل تقريبا.” تقول نسرين.

تمثل الشابة، نسرين الكتاني، المحجبات المغربيات في مسابقة ملكة جمال المحجبات العرب، المرتقب إقامتها، في بداية مارس المقبل، في مصر.

واوضحت نسرين أنها شاركت في الاختبار الأولي، الذي أقيم، في بداية فبراير الجاري، في مدينة طنجة، وهناك استطاعت التفوق، حيث حلت في الرتبة الأولى بتنقيط 400/350، ما يجعلها، وصاحبة المرتبة الثانية تشاركان في نهائيات المسابقة.
وتعتبر نسرين، التي تمثل المغرب إلى جانب شابة أخرى، تدعى إلهام بوعدس، وجها معروفا في مجال عرض أزياء المحجبات.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17