الرئيسية / سياسة / تيار بن شماش: اجتماع المكتب الفيدرالي للأصالة والمعاصرة قانوني

تيار بن شماش: اجتماع المكتب الفيدرالي للأصالة والمعاصرة قانوني

سياسة
فبراير.كوم 02 يونيو 2019 - 10:28
A+ / A-

تفاعل عبد المطلب أعميار عضو المكتب الفيدرالي للأصالة والمعاصرة، مع الرسالة التي وجهها أعضاء من المكتب الفدرالي للحزب، والتي تعتبر أن  الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفدرالي للحزب، تنافي قانون الأحزاب و القانون الأساسي والداخلي للحزب  وتعكس إستهتار الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات هذا الاخير

وأكد أعميارأن اجتماعات المكتب الفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة ينظمها النظام الداخلي في مادته 56، والتي تنص على أن المكتب الفيدرالي يجتمع مرة كل شهرين، وكلما اقتضت الضرورة لذلك.

وتابع قائلا”تعتبر اجتماعات المكتب الفيدرالي صحيحة بحضور الأغلبية المطلقة لأعضائه، ولا يشترط النظام الداخلي ولا الأساسي توجيه دعوة مكتوبة بجدول أعمال محدد خمسة عشر يوما كما هو الحال بالنسبة للمؤتمر الوطني العادي(المادة 41 من ن.د)او كما هو الشأن بالنسبة للمجلس الوطني(المادة47 من ن.د)”.

وختم المتحدث نفسه توضيحه بالقول “وعليه، فالترويج للمغالطات في بعض المواقع، لارد عليه إلا بالقانون. ومن قال العكس، فليقدم برهانه من القانون. بيننا وبين التحريفية، سلطة القانون”.

وجه أعضاء المكتب الفدرالي للحزب، في وقت سابق،  مراسلة إلى حكيم بنشماش الأمين العام الوطني للحزب، يأسفون من خلالها الأسلوب الذي تم اعتماده لعقد اجتماع المكتب الفدرالي.

وجاء في الرسالة: » تبعا للدعوة الموجهة من قبلكم إلى السيدات والسادة أعضاء المكتب الفدرالي لحضور أشغال إجتماع هذا المكتب الأخير المنعقد يومه الأحد  2019 / 6 / 2  بالمركب السياحي ،
يؤسفنا نحن عضوات و أعضاء المكتب الفدرالي الموقعين أسفله أن نسجل ما يلي :
– أن الدعوة الموجهة للإجتماع كانت شفوية ولم تكن كتابية  .
– أن الدعوة لا تتضمن جدول أعمال محدد على وجه التدقيق .
– أن الدعوة لم توجه للمعنيين بالإجتماع 15 يوما قبل تاريخ إنعقاده .
– كما أن الدعوة للإجتماع، تم توجيهها بشكل إنتقائي لبعض أعضاء المكتب الفدرالي، دون بقية الأعضاء بشكل ينم عن سوء نية مؤسسة المكتب الفدرالي للحزب  .
وفي هذا السياق، أكد الموقعون أسفله، على أن « الدعوة لعقد اجتماع المكتب الفدرالي للحزب، بشكل مناف لقانون الأحزاب و لقانون الأساسي والداخلي لحزب الأصالة والمعاصرة ، إنما يعكس إستهتار السيد الأمين العام الوطني للحزب بمؤسسات الحزب من جهة ، كما أنه يعكس مدى سعيكم غير المبرر لتسويق وهم الشرعية والمشروعية الذي تبحثون عنه وبشكل مخالف للمقتضيات القانونية الناظمة عند هذا الباب .
وبناء عليه ،
يشدد السيدات والسادة أعضاء المكتب، أن إجتماع المكتب الفدرالي للحزب وما يتمخض عنه من قرارات، فإنها باطلة وغير ملزمة للمؤسسات التنظيمية ولمناضلات ومناضلي الحزب على السواء.. »

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة