الرئيسية / F Plus / "أنا أقدم مجانا"..مجموعة على "الفايسبوك" تبين حجم كرم المغاربة

"أنا أقدم مجانا"..مجموعة على "الفايسبوك" تبين حجم كرم المغاربة

F Plus نبض المجتمع
مهداوي فاروق 25 يناير 2020 - 12:16
A+ / A-

على بعد أيام قليلة من إنشاء مجموعة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تحت اسم “J’offre Gratuitement”، أي أنا أقدم مجانا، اتضح من خلال مجموعة من الخدمات التي يود شباب مغاربة تقديمها بالمجان، حجم الكرم والثقافة الإنسانية التي يحبل بها المغاربة.

الصفحة التي تم إنشاؤها كان الغرض منها حسب محدثيها تبادل الأشياء والخدمات بين أعضاء المجموعة، وتم التعبير عن ذلك بأول منشور الذي جاء فيه “عندك شي حاجة مابقيتيش باغيها كيفما كانت، بارتاجيها .. عوض تلوحها كاينين الناس محتاجينها!”.

ومن بين الخدمات التي تم عرضها في المجموعة، خدمة ممرضة أو طبيبة للمحتاجين المعوزين بالمجان، وخدمة تنقيل المرضى المعوزين، بالإضافة إلى تقديم دروس الدعم والتقوية بالمجان، لفائدة التلاميذ والطلبة في مختلف التخصصات.

كما تم عرض مجموعة من الوازم المنزلية والألبسة، من أجل توفيرها للمعوزين، فيما هناك من عرض تقديم خدمات “كلون” للأطفال من أجل تنشيطهم وترفيههم.

هذه المبادرة لقت استحسان مجموعة من النشطاء، حيث عبروا عن ارتياحهم وإعجابهم من التفاعلات الكبيرة التي لقتها المبادرة، معبرين عن أملهم في انتشارها وإعادة قيم الكرم والجود الذي عرف على الشعب المغربي منذ القدم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة